الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مجموعة “الأعلام الرقمي” تزور مركز الحوار الوطني

مجموعة “الأعلام الرقمي” تزور مركز الحوار الوطني

فهد آل جبار – الرياض :

زار مركز الحوار الوطني يوم الخميس 4 يناير مجموعة  الاعلام الرقمي، كما قامت المجموعة أيضاً اثناء الزيارة بجولة على المركز الوطني لإستطلاعات الرأي، وبعد ذلك عقدت المجموعة لقاء في المركز بدأت بكلمة عن مجموعة الاعلام الرقمي وتاريخها ومستقبلها.

بعد ذلك قام الاستاذ “عبدالله الشبوي” بتقديم عرض عن مشروع سلام للتواصل الحضاري، وتعريف الضيوف بالمشروع وأهدافه وبرامجه ومنها برنامج تأهيل القيادات الشابة ومسابقة سلام للأفلام القصيرة، وقد تداخل الحضور بأسئلتهم واستفساراتهم عن المشروع.

ومن ثم عقد المجلس الاستشاري الشبابي لمشروع سلام للتواصل الحضاري اجتماعه الأول، واللي ضم  نخبة من  شباب وشابات المملكة وبحضور سعادة نائب الأمين العام ومدير المشروع “الدكتور فهد السلطان”، وهدف الاجتماع إلى مناقشة وبحث سبل تطوير منتجات مشروع ‎سلام للتواصل الحضاري، والخطوات المستقبلية لبرامج المشروع في عكس الصورة الحقيقية عن المملكة في الخارج بتعزيز الصورة الإيجابية للمملكة.

‏ويهدف الاجتماع إلى الخروج بمبادرات شبابية تنفذ على أرض الواقع بحيث تكون المبادرات هادفة إلى تعزيز الصورة الذهنية، و عكس الصورة الحقيقة للمملكة هو الهدف الأساسي لمشروع ‎سلام للتواصل الحضاري.

‏كما تم التحدث عن برنامج تأهيل القيادات الشابة للحوار العالمي، الذي أطلقه مشروع ‎سلام للتواصل الحضاري وأهداف البرنامج، ونتائجه وكيفية الاستفادة من النتائج وسبل تطوير البرنامج في المستقبل.

وتم التحدث بعد ذلك عن مسابقة سلام للأفلام القصيرة، والتي تهدف إلى مشاركة الشباب والشابات المقيمين في أرض المملكة لعكس الصورة الإيجابية من خلال موضوعاتها (رؤية وطن ، سفراء وطن ، وطن متعايش).

‏وتم النقاش على تقسيم المجلس إلى فرق عمل تعمل على تعزيز الصورة الحقيقية للمملكة، من خلال صياغة المبادرات والبرامج التي تخدم مشروع سلام، كما ستقوم فرق العمل المنبثقة عن المجلس بتحويل منتجات المشروع الضخمة إلى مبادرات ومشاريع تساعد لإنشاء بيئة خصبة تنعكس على أرض الواقع تساهم في تعزيز الصورة الحقيقية للمملكة بمساهمة شباب الوطن.

img_20180105_191828

img_20180105_191618

img_20180105_191716

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

“نسائي كفيف” يزف الليلة 13 فتاة

أبرار السبر – الرياض : يعتبر الزواج من سنن الحياة الكونية به تكمل المرأة نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *