الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الامير الدكتور فيصل بن مشعل يشهد توقيع بين وإدارة التعليم وجمعية الناشرين

الامير الدكتور فيصل بن مشعل يشهد توقيع بين وإدارة التعليم وجمعية الناشرين

إنماء – واس : 

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, في ديوان إمارة المنطقة اليوم, توقيع اتفاقية بين وزارة التعليم وجمعية الناشرين السعوديين لإقامة معارض متنقلة للكتاب على مستوى المملكة .

ووقع الاتفاقية من جهة وزارة التعليم وكيلة وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتورة هيا العواد, ومن جهة اتحاد الناشرين السعوديين رئيسه الدكتور أحمد الحمدان.

وتهدف الاتفاقية لإقامة عدد من المعارض في عدد من مناطق المملكة بالتعاون بين وزارة التعليم واتحاد الناشرين.

وبينت وكيلة وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد أن هذا الاتفاقية هي نواة بدأتها الوزارة عبر إقامة معارض مصغرة لتشجيع القراءة في منطقة الرياض وجدة وتبوك للطلاب والطالبات ولاحظنا الحماس الكبير منهم, مؤكدةً أن ذلك شجع الوزارة على توقيع الاتفاقية لتعزيز ذلك الجانب الثقافي لدى شرائح المجتمع جميعهم , مقدمة شكرها وتقديرها للجهود المبذولة من قبل سمو أمير منطقة القصيم على دعم الثقافة.

من جهته أكد رئيس إتحاد الناشرين السعوديين الدكتور عبدالرحمن الحمدان أن الجمعية تقوم على خدمة الناشرين السعوديين وتسعى إلى نشر أي إنتاج ثقافي خاص بهم, مشيراً إلى أن الاتفاقية ستعزز من الجانب الثقافي لإقامتها معارض للكتاب لتكون قريبة من المثقفين في أنحاء المملكة كافة, منوهاً بالحرص المبذول لسمو أمير منطقة القصيم، ومتابعته الدائمة لكل جانب يخدم الشأن الثقافي بالمنطقة.

وبين صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, أن المنطقة وكافة مناطق المملكة تزخر بالعديد من المثقفين والمثقفات, مبيناً أن دور النشر المنتشرة على مستوى المملكة يتم تعزيزها عبر إقامة مثل هذه المعارض لتصبح تلك التظاهرة الثقافية عاملاً مساهماً لتعزيز ذلك التقارب بين دور النشر والمثقفين في مناطق هذه البلاد, مقدماً سموه شكره وتقديره لوزارة التعليم واتحاد الناشرين السعوديين على جهودهم المبذولة لخدمة الثقافة والمثقفين.

حضر التوقيع وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير عام التعليم عبدالله الركيان، والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتوزيع حمد البكر ، ومساعدة مدير تعليم القصيم هيفاء اليوسف.

عن عبدالله العمري

شاهد أيضاً

هيئة الهلال الأحمر .. قلة الموارد أم قلة الوعي؟

ندى حسين – الرياض تكون الثواني والدقائق قيمة للغاية في حياة المريض أو المصاب الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *