الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الصحة في مكة تُدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ‬

الصحة في مكة تُدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ‬

إنماء – مكة المكرمة :

افتتح مساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور سري عسيري الاجتماع التحضيري لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال لعام 1439هـ، والتي بدأت الجرعة الأولى لها اليوم (الأحد) ولمدة خمسة أيام وتبدأ الجرعة الثانية في القاني من جمادى الثاني 1439، وستقام الحملة بمشيئة الله بسواعد الكوادر الصحية العاملة في مراكز الرعاية الصحية الأولية بمكة المكرمة بدعم من القطاعات الصحية الأخرى للوصول لأكبر عدد ممكن من الفئة المستهدفة (الأطفال دون سن الخامسة) تحت إشراف مباشر من سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون.

وتنطلق الحملة كل سنة لتؤمِّن للجيل القادم سلامته من وفادة الفيروس إلى الوطن إذ كانت آخر حالة تم تسجيلها في المملكة العربية السعودية خلال عام 1416هـ حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

ويتم تنفيذ الحملة بالتعاون مع الجهات الأمنية في جميع أحياء مكة المكرمة والمحافظات التابعة لها إشرافيا عن طريق المرور على المنازل في الأحياء السكنية بواسطة الفرق الميدانية، وذلك لضمان الوصول لأكبر عدد من الأطفال دون سن الخامسة وتكون الجرعة عبارة عن قطرتين في الفم تتلوها جرعة أخرى بعد مرور أربعة أسابيع.

وتتوفر فرق أخرى في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال الفترة المسائية لتقديم خدمة التطعيم لمن يرغب بزيارة المراكز والحصول على الجرعة من ذات المركز.

وأهابت إدارة الصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة جميع المواطنين والمقيمين المبادرة لتطعيم الأطفال والتعاون مع الفرق لإنجاح الحملة، وذلك من أجل سلامة وحماية الأطفال.

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

هيئة الهلال الأحمر .. قلة الموارد أم قلة الوعي؟

ندى حسين – الرياض تكون الثواني والدقائق قيمة للغاية في حياة المريض أو المصاب الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *