الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تعليم الرياض يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية

تعليم الرياض يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية

فهد آل جبار – الرياض :

وجه مدير عام التعليم بمنطقة الرياض، “حمد بن ناصر الوهيبي” جميع المكاتب والمدارس بالاحتفاء باليوم العالمي لمحو الأمية، الذي تشارك به المملكة العربية السعودية الدول العربية، والذي يصادف اليوم الأثنين 21_4_1439 الموافق 8 يناير ويستمر إلى مابعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1438_1439.

وقال “الوهيبي” أن الاحتفاء بهذه المناسبة له أهمية للرفع من مستوى الوعي، للحد من أنتشار الأمية في المجتمع، والدعوة للالتحاق بالبرامج التعليمية والثقافية المتعددة، التي تناسب احتياجات الأميين في مختلف المجالات التي سخرتها لنا حكومتنا الرشيدة لنتطّلع منها تكون بلادنا بلا أمية.

من جهتها بينت مديرة تعليم الكبار الاستاذة “منيرة اليوسف”، أنه تم تخصيص برامج للاحتفاء بهذا اليوم، من خلال الإذاعة المدرسية للحديث عن هذا اليوم، بالإضافة إلى تكثيف التوعية لبرامج محو الأمية، وتوضيح أهمية العلم انطلاقا من تعاليم ديننا الإسلامي، التي تحث على طلب العلم النافع، مع توضيح الجهود الكبيرة المتواصلة التي تبذلها الدولة، مشيرة أن عدد الطالبات المشمولين في تعليم الكبيرات بلغ (6054) طالبة يتعلمن في (123) مدرسة .

كما أوضح مدير تعليم الكبار للبنين الاستاذ “خالد العصلب” أن الاحتفاء سيشتمل على إعداد مسابقات (مقال أو قصة أو رسم تعبيري أو تصميم بطاقة دعوة لبرامج محو الأمية) حول المناسبة وأهمية العلم وأثره في حياة الإنسان.

الجدير بالذكر بأن عدد مراكز محو الأمية التابعة لتعليم الرياض (96)مركز وعدد الطلاب (13000) طالبا.

مشيرا أن الاحتفاء يستهدف بث الوعي بمشكلة الأمية وأخطارها وأبعادها على المستويات السياسية والثقافية في الوطن العربي، ودعوة الأميين للالتحاق ببرامج محو الأمية، ومناسبة لتقويم الجهود السنوية للدول وتبادل الخبرات والتعرف على المستجدات، وفرصة لحشد الجهود وتعبئة المجتمع المدني للمشاركة في دعم مشروعات وبرامج محو الأمية.

20180108_190412

20180108_190338

20180108_190243

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

بالأهازيج الوطنية مطار الملك فهد يحتفي باليوم الوطني

إنماء – واس : احتفت شركة مطارات الدمام بزوارها والمسافرين في اليوم الوطني بالذكرى الـ88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *