الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / زكاة “كيفان” نفّذت أكثر من (381) مشروع خلال عام 2017

زكاة “كيفان” نفّذت أكثر من (381) مشروع خلال عام 2017

فهد آل جبار – الكويت :

أعلن رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية، فضيلة الشيخ “عود الخميس” عن تنفيذ ما يزيد عن (381) مشروعاً بالعديد من الدول الخارجية خلال عام 2017 ، بجانب عشرات المشاريع الإغاثية العاجلة للاجئين السوريين وغيرهم من شريحة المستفيدين.

وقال “الخميس”: حفل العام الماضي بتحقيق إنجازات مباركة منها بناء (14) منزل للأسر الفقيرة، في كل من باكستان والأردن، وحرصنا من خلال هذا المشروع تحويل بيوت القش وسعف النخيل والأكواخ إلى منازل تليق بالعيش الكريم، تحيطها جدران الستر والرحمة، وهدفنا كذلك إلى مكافحة ظاهرة العشوائيات وتعزيز سبل الحياة الكريمة للإنسان.

وأضاف كما قمنا ببناء مستوصف طبي في جمهورية تشاد يقدم الخدمات الطبية اللازمة لمئات المراجعين، ويأتي تركيز زكاة كيفان على الجانب الطبي انطلاقاً من دور النجاة الخيرية الطامح نحو تقديم الرعاية الطبية الجيدة والمناسبة للمستفيدين، فلم يعد العمل الخيري والإنساني قاصراً على توزيع المساعدات، بل يقوم ببناء مشاريع عملاقة تقدم خدمات مميزة للمستفيدين، وتحدث فرقاً إيجابياً في حياتهم.

بجانب تجهيز عدد (2) مركز طبي بالمستلزمات الطبيبة الضرورية في كل من مصر وتشاد.
موضحاً: بفضل الله وتوفيقه قمنا ببناء عدد (43) مسجد في العديد من الدول الخارجية، ونحرص أن تكون مساجدنا منارات دعوية يخرج منها الكلم الطيب والعمل الصالح، ويقام بها حلقات تحفيظ القرآن الكريم وكذلك ولائم إفطار الصائم وكذلك نذبح بها الأضاحي ونقوم بتوثيق الأنشطة وتسليمها للمتبرعين.

وفي السياق ذاته قمنا بصيانة وترميم مسجدين أحدهما بمصر والأخر باليمن، وتم توفير كافة الاحتياجات اللازمة لها.
وحول دور زكاة كيفان الريادي تجاه قضية التعليم قال “الخميس”: طموحنا بناء مجتمعات خالية من الأمراض مواكبة للعلم والتطور التكنولوجي ومكافحة للجهل والأمية، وكذلك نسعى بكل قوة لتحويل الأسر من العوز إلى الإنتاج والعطاء وفي جانب التعليم قمنا بإنشاء مدارس تعليمية في بنجلاديش وباكستان وسيلان والهند والفلبين.

وذكر الخميس أن اللجنة قامت بحفر عدد (313) بئر في العديد من المناطق التي تفتقر إلى المياه الصالحة للشرب، حيث يعاني الكثيرين من شح وندرة المياه الصالحة للاستخدام الأدمي، مختتما بشكر أهل الخير داعمي لجنة زكاة كيفان خاصة والعمل الخيري عامة، للتواصل ودعم اللجنة بالاتصال على هواتفهم او زيارتهم في مقرهم.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

مشاركة جامعة المذنب ” لمهرجان صيف المذنب ٣٩”

شعاع الجويعد _ القصيم :   أقامت جامعة القصيم ممثلة بكليتي الصيدلة، والعلوم والآداب بمحافظة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *