الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / أمير منطقة القصيم يشيد بأعمال الجمعية التعاونية بالبطين

أمير منطقة القصيم يشيد بأعمال الجمعية التعاونية بالبطين

سلوى القحطاني – القصيم :

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بحضور أمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي ، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون الزراعية بالمنطقة المهندس سلمان الصوينع ، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم تركي المانع.

في مكتبه بالإمارة , اليوم ، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية بالبطين الدكتور سعود بن ضحيان الضحيان، يرافقه عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وأطلع سموه على عرض عن ما نفذته الجمعية التعاونية الزراعية بالبطين حول الاستخدام المفرط للمبيدات والأسمدة الكيميائية من قبل المزارعين وعرضاً عن آلية وضرورة تأهيل المزارع والمزارعين للإنتاج الزراعي النظيف من المبيدات والسموم والتي تهدف إلى متابعة المزارع التي تقوم بالتوريد للسوق وإرتباطها مع عدد من نقاط البيع بموجب فاتورة مستوفاة للشروط حاصلة على شهادة صحية.

بالإضافة إلى إطلاع سموه على عدد من البرامج التي قدمتها الجمعية وتساهم في تأهيل المزارع حسب منتجاتها وتعزيز دور المراقبة للمبيدات التي تتفق مع شروط المنتجات الصحية .

ورحب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بالحضور ، مشيداً بالجمعية وجهودها المميزة وبما شاهده من خلال هذه الآلية لتأهيل المزراع ، مشيراً إلى أن العرض يوضح حجم الأخطار التي قد تسببها الاستخدام المفرط للمبيدات والأسمدة الكيميائية في المزارع والتي تستوجب الرفع من التوعية لدى المزراعين وحرصهم التام على جودة منتجاتهم حفاظاً عليها وعلى صحة المستهلكين لتلك المنتجات الزراعية، متمنياً للجميع دوام التوفيق .

من جانبه رفع رئيس مجلس الإدارة الدكتور سعد الضحيان شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على توجيهاته النيرة وحرصه وتشجيعه ومتابعته الدائم لعمل الجمعية وجهودها لخدمة الزراعة في المنطقة .

9eca8d99-43f8-49cc-934e-d93e1e73c6ec

عن سلوى القحطاني

شاهد أيضاً

“تراحم” تبذل جهودها لتخفيف العبء عن اسر السجناء

يوسف العاتي _  الرياض: مازالت جهود لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض “تراحم”، تُبذِل جهودها الكبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *