الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / وكيل إمارة منطقة الجوف يطلع على مشاركة تعليم الجوف في مهرجان الزيتون

وكيل إمارة منطقة الجوف يطلع على مشاركة تعليم الجوف في مهرجان الزيتون

إنماء _ الجوف :

قام سعادة وكيل إمارة منطقة الجوف الدكتور حامد بن مالح الشمري بزيارة إلى مقر المخيم الكشفي و أنشطة أندية مدارس الأحياء و ذلك ضمن مشاركة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف المشارك في مهرجان الزيتون بالجوف في نسخته الحادية عشرة ؛ وكان في استقباله لدى وصوله المخيم سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم .

بدأت الزيارة بأداء تحية العلم من الكشافين، ثم قام سعادة وكيل الإمارة بأخذ جولة داخل أرجاء المخيم و شاهد الأعمال الريادية و النماذج الكشفية المنفذة بأيدي القادة و الكشافين ، مستمعًا بشرح موجز من مدير إدارة نشاط الطلاب و المشرف العام على مشاركة الإدارة الأستاذ خالد القنيفد عن هذه النماذج و فكرتها و آلية عملها و الأدوات و الخامات المستخدمة فيها ، مبينًا استغلال و استخدام أدوات و خامات البيئة و أعادة تدوير العديد من هذه الخامات و تحويلها إلى أعمال فنية يمكن استخدامها و الاستفادة منها.

كما شاهد الشمري ركن الأعمال اليدوية و الحرفية للكشافين و المهارات الكشفية في العقد و الربطات مشاهدًا تنفيذ أكبر منديل كشفي على مستوى المملكة العربية السعودية ، و استمع إلى شرح عن العديد من التجارب العلمية المقدمة داخل الجناح من الطلاب و المشرفين على هذه الأقسام ،و اطلع على الخدمات التي تقدمها أندية الأحياء داخل هذا المخيم و الألعاب الترفيهية و المسابقات و المنافسات التي تقيمها الإدارة طيلة أيام المهرجان، بالإضافة إلى الاستديو الخاص بأندية الحي.

و قام الشمري بزيارة جناح التعليم المشارك ضمن أجنحة الإدارات الحكومية المشاركة و شاهد عددًا من الأعمال الفنية للطلاب و نماذج من صناعة الصابون من زيت الزيتون بالإضافة إلى الاستخدامات الأخرى لمخلفات الزيتون.

كما شملت الزيارة الركن النسائي و مشاركة الطلاب في معرض ريادة الأعمال بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

هذا و أبدى الشمري سعادته و إعجابه بما شاهده أثناء زيارته لأقسام و أجنحة تعليم الجوف المشاركة، مثمنًا للإدارة هذه المشاركة المتميزة في إبراز مواهب الطلاب و ابتكاراتهم العلمية و اليدوية، إضافة إلى تميزهم بالأعمال الميدانية.

و في الختام تم تقديم عددًا من الهدايا التذكارية لعدد من المنتجات المتعلقة بصناعة زيت الزيتون،  بالإضافة إلى الأعمال الحرفية و اليدوية من الكشافين .

img-20180112-wa0003img-20180112-wa0002

img-20180112-wa0009img-20180112-wa0008

عن فاطمة الشاردي

شاهد أيضاً

AE6C852B-8012-4ADF-A8B6-F56B0EDB98F8

تحدّي الجاذبية” على مسرح “إثراء”

بدر القحطاني – الظهران : يستضيف مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الفترة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *