الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ‏افتتاح الفعاليات النسائية والأسرية لمهرجان “كرتنا ثقافتنا”

‏افتتاح الفعاليات النسائية والأسرية لمهرجان “كرتنا ثقافتنا”

أزهار الخزاعي – الخبر :

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية افتتحت سمو الأميرة غادة بنت خالد بن عبدالله ‏نيابة عن حرم أمير الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي فعاليات “كرتنا ثقافتنا‬⁩” بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك)، في تقديم أنشطة نسائية أسرية بالمنطقة الشرقية لمدة 8 أيام .

ويتضمن برنامج حفل الافتتاح جولة سمو الأميرة في المعرض التوعوي وأركان الأسر المبدعة وصالة الفعاليات الرياضية.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي والقرآن الكريم ثم عرض فيلم تعريفي لمبادرة كرتنا ثقافتنا يليها كلمة الاستاذة حصة الياقوت نيابة عن والدها جاسم الياقوت رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان.

بالإضافة إلى عرض فيلم عن البرامج والأنشطة للمهرجان ثم قصيدة شعرية للشاعرة سميرة حبيب بعنوان بلادي، ثم تم عرض أوبريت وطني استعراضي للأطفال (عاش سلمان) يليها عرض عن إنجازات مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية سايتك، واختتم الحفل بتكريم سمو الأميرة للجمعيات والجهات المشاركة لنجاح مهرجان كرتنا ثقافتنا.

و أثنت سمو الأميرة على برامج وفكرة المهرجان وأن مثل هذه الفعاليات تتوافق مع الأهداف الإستراتيجية لمجلس المنطقة للمسئولية الاجتماعية، وأنها تؤدي دوراً فعالا في المسار التوعوي وتفجير الطاقات الشبابية.

بالإضافة الى كونها مبادرة وطنية تخدم أبناء المجتمع من خلال الرياضة وخاصة كرة القدم وتفعيل المسئولية المجتمعية وتشجيع البنات والسيدات على ممارسة الأنشطة الرياضية وتفعيل ثقافة الرياضة النسائية بين قطاعات المجتمع الحكومية والأهلية.

مثمنة مبادرة صاحب الفكرة الرئيسية للمهرجان الدكتور جاسم الياقوت لإطلاق هذه المبادرة الاجتماعية الرائدة واحتضان نادي القادسية لهذه المبادرة أيضاً.

‏ويتضمن المهرجان محاضرات مصاحبة للفعاليات النسائية والأسرية تبدأ في مساء يوم الخميس 11يناير المحاضرات الأولى (أنا في تقدم مستمر ؟) للأستاذ جاسم الهارون ‏نائب الرئيس لتطوير الاعمال في مجموعة كران مدير أعلى التدريب والتطوير في شركة سابك(سابقاً).

بالإضافة إلى محاضرة (هل دقيقة يومياً في الإعلام الإجتماعي يكفي؟) للأستاذ علي سبكار الرئيس الشريك لأندية النادي العلمي للإعلام الإجتماعي.

وتبدأ يوم الجمعة 12 يناير ‏‏محاضرة ‏(المسئولية الإجتماعية في القطاع الثالث ) تلقيها أ.منال العوفي مدربة ومستشارة في المسئولية المجتمعية، ومحاضرة ‏(نعمل معاً من أجل مستقبل زاهر) يلقيها د.محمد السبيعي مدرب وصاحب مركز إيثار للإستشارات.

‏وتبدأ يوم السبت 13 يناير محاضرة ‏(إعداد نموذج الأعمال للمشاريع الصغيرة) تلقيها أ.آمنة الدوسري مدربة وصاحبة ملتقى القادة، ⁩ومحاضرة (دور القيادة الإبداعية) تلقيها أ.ندى منشي مدربة وإعلامية، بالإضافة الى محاضرة ‏الأستاذ مشاري الناجم ‏(إعداد القائد الصغير في الأنشطة الرياضية و العمل الإجتماعي).

كما تبدأ يوم الأحد 14 يناير محاضرة ‏‏(تأسيس المشاريع الصغيرة عبر ⁧‫الإنستغرام‬⁩ ) يلقيها أ.أحمد الملا، ومحاضرة ‏‏(⁧‫التطوع‬⁩ وبناء القادة ) تلقيها المدربة منال امبون، بالإضافة إلى محاضرة ‏(كيف تعد برنامج رياضي ) يلقيها الكابتن عدنان البخيت، ومحاضرة الدكتور عبدالعزيز السلمان في (معتقدات خاطئة عن ممارسة الرياضة).

كما سيتم يوم الاثنين 15 يناير ‏لقاء الإنجازات ⁧‫السعودية‬⁩ ⁧‫الرياضية‬⁩ وضيوف اللقاء هم: المدربة فاطمة النعيمي، ‏المدرب حسين السبيعي، والمدربة رشا بوبشيت حيث تدير اللقاء الإعلامية ناهد الأحمد.

بالإضافة إلى ‏لقاء المسئولية الإجتماعية في الأندية الرياضية وضيوف اللقاء الأستاذة لولوة الشمري أمين مجلس، والأستاذ فيصل الشوشان ناقد وإعلامي رياضي وتدير اللقاء الإعلامية ناهد الأحمد في يوم الثلاثاء 16 يناير 2018 في ⁧‫سايتك‬⁩.

b75577fa-a10f-4593-8ac8-4920f1fb07e4

ded1976d-18ad-47d1-a551-35f7264d017e

b616b2ac-3ccd-4389-a862-5950d5ddcd42

eb60a878-1b8f-4ee2-ac8b-0c872fe4234e

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

AE6C852B-8012-4ADF-A8B6-F56B0EDB98F8

تحدّي الجاذبية” على مسرح “إثراء”

بدر القحطاني – الظهران : يستضيف مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الفترة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *