الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / افتتاح فعاليات مهرجان “صبيا” للعام الثاني

افتتاح فعاليات مهرجان “صبيا” للعام الثاني

إنماء – صبيا :

افتتح محافظ صبيا الدكتور منصور بن زيد الداود مساء أمس فعاليات منتزه جازان البري  “#حنباص” في عامة الثاني، وذلك بمركز قوز الجعافرة التابع للمحافظة.

وفي مستهل الفعالية وقف محافظ صبيا على العديد من المواقع المصاحبة للفعاليات، ومنها خيمة التراث الشعبي الخاص بقرى قوز الجعافرة ومشاركة الشؤون الصحية والهلال الأحمر والأسر المنتجة في الفعاليات.

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى رئيس مركز قوز الجعافرة أحمد بن جابر عقدي كلمة رحب فيها بالحضور، مبيناً أن منتزه جازان البري بدأ كفكرة ثم أصبح واقعاً ملموساً ومتنفساً لأهالي المنطقة مستعرضاً أهميته الاقتصادية والسياحية والاقتصادية، نظراً لقرب المركز وموقعه الاستراتيجي لقربه من مدينة جازان وجامعة جازان.

ومقر مطار جازان الدولي في موقعه الجديد ومدينة جازان الاقتصادية ووقع المهرجان على الطريق الدولي الساحل الرابط بين منطقة جازان ومنطقة مكة المكرمة مبرزاً، ما يمتاز به المركز من مقومات سياحية واقتصادية وزراعية وغيرها.

وبين أن تنفيذ مهرجان منتزه جازان البري في عامة الثاني يأتي متزامناً مع توافد المتنزهين من مختلف المناطق على منطقة جازان بكثافة عالية خلال موسم السياحة في هذه الفترة من العام، التي تحتضن فيها المنطقة عموماً فعاليات وبرامج سياحية وترفيهية ورياضية وثقافية ودعوية.

بمتابعة واهتمام مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة.

وعبر في ختام كلمته عن شكره لمحافظ صبيا على الحضور وتدشين فعاليات المهرجان، مثمناً جهود كل من شارك وساهم في إقامته من منسوبي بلدية المركز والمجلس البلدي ولجنة التنمية الاجتماعية، وغيرها من الجهات ومشائخ القبائل وأبناء ساحل الجعافرة، راجياً العون والتوفيق من الله تعالى للجميع.

بعد ذلك توالت فقرات الحفل التي اشتملت على قصديتين شعريتين وعروض مرئية بالإضافة لعروض الفرق الشعبية وألعاب نارية اضاءت سماء المنتزه وعدد من الفقرات المتنوعة الأخرى.

وأشاد محافظ صبيا بما شاهده من الجهود المبذولة من الجميع لإنجاح الفعاليات في منتزه جازان البري، وحسن التنظيم، وتنوع الفعاليات المنفذة في الموقع التي تهدف إلى إدخال البهجة والسرور في نفوس زوار المتنزه والباحثين عن إعتدال الأجواء والمناظر الطبيعية التي تشتهر بها منطقة جازان.

 

عن شعاع الجويعد

مديرة مكتب الشمال والجنوب لصحفية إنماء الالكترونية

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلي “السلامة” يُبرز تميّز السعودية فنيّاً

منير حجازي – إيطاليا : قدّم مشروع يورو اراب ارتوداي _Euro.Arab Artoday دعوة رسمية وترشيح لمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *