الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مشاركون ينشرون الوعي والتثقيف في “ربيع النعيرية”

مشاركون ينشرون الوعي والتثقيف في “ربيع النعيرية”

إنماء – النعيرية:

تشارك جهات حكومية وأهلية وخيرية في نشر الوعي، والثقافة بين زوار مهرجان ربيع النعيرية السابع عشر.

وتعمل هذه الجهات على تقديم برامج توعوية من خلال المعارض المخصصة لها في المهرجان، وتقديم المسابقات الثقافية، وتوزيع المنشورات والهدايا المتنوعة التي تحمل الرسائل التي تود هذه الجهات إيصالها للزوار.

كما وتأتي شركة أرامكو السعودية هذا العام بمشاركات قيمة، وكان لمشاركة لجنة السلامة المرورية الأثر الإيجابي على زوار المهرجان من خلال “بيت المعرفة” الذي يحتوي على العديد من البرامج، بهدف رفع الوعي المروري عند ساقي المركبات من خلال محاكاة الحادث accident simulation عن طريق  تجربة  سيارة المحاكاة، التي تجعل  من يمر بالتجربة يشعر بخطورة الانقلاب، ولأهمية حزام الأمان وفرت اللجنة جهاز الاقناع بحزام الامان seatbelt convincer والسينما خماسية الابعاد (5D) لمحاكاة القيادة الأمنة في شوارع المدينة، والتي تعود السائق اتباع السياقة الأمنة.

و حرصت اللجنة على مزج المتعة بالتعليم لزراعة الثقافة المرورية، ووفرت حديقة السلامة المرورية للأطفال، حيث تستوعب الحديقة 500 طفل يومياً طيلة أيام المهرجان.

كما تم إطلاق برنامج  قيادتي وهو برنامج تعليمي مجاني، متاح بستة لغات يحتوي على العديد من التعليمات المرورية، وينصح بهذا البرنامج الجميع وخاصة السيدات لما فيه من معلومات هامة تساعدهن أثناء القيادة.

وتضمنت الفعالية جناح للتوعية والتعريف بجائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي لحث الزائرين بالتسجيل بموقع الجائزة.

كما تشارك بلدية النعيرية بمعرض ( منصورين ) والتي تتحدث عن مواقف أبطالنا في الحد الجنوبي والتضحيات التي يقدمونها للذود عن هذا الوطن وحماية الحدود من عبث العابثين.

ويشارك مستشفى النعيرية العام في نشر التثقيف الصحي للوقاية من الأمراض، بما فيها أمراض البرد والحساسية والربو، ويخصص مكاناً لعلاج الحالات الطارئة والتأكد من سلامتهم، واعتدال مستوى السكر والضغط، في حين يقوم بنقل الحالات التي تستدعي الملاحظة الدقيقة للمستشفى.

وتعمل مكافحة المخدرات على تثقيف الأسرة والوالدين بأنواع السموم، وتعرض صوراً تحتوي معلومات عن المخدرات الشائعة، وطرق التعرف على المدمن والوقاية من هذه السموم.

وتم تخصيص فرع خدمات المياه بالمحافظة موقعاً لرسم الأطفال، ويقدم هدايا إرشادية ومسابقات للزوار، إلى جانب عرض أدوات الترشيد وبيان كميات المياه التي يتم استخدامها بالترشيد والأخرى المهدرة ، كما يستقبل معرض المجلس البلدي الزوار ويقدم لهم هدايا ومطويات توعوية وكتيبات تتحدث عن ما تم إنجازه من أعمال المجلس.

ويعمل المركز الوطني للتدريب الإنشائي على التعريف بدور المركز وآلية تسجيل الطلاب ومراحل الدراسة والأعمال الوظيفية، التي يلحق المتدربين بها بعد إتمام الدورة التدريبية، ويقدم جانباً من الهدايا والمطويات التعريفية عن أهداف المركز.

في حين تستقبل جمعية مليجة الخيرية في معرضها الزوار، وتقوم بتعريفهم بأنشطتها ودورها في خدمة المستفيدين من الأرامل والأيتام والمحتاجين، وتخصص هدايا قيمة للزوار وضيوف المعرض، إلى جانب ما تقوم به جمعية تحفيظ الصرار ومركز التنمية الأسرية بالنعيرية من الدور ذاته.

عن دانة بوبشيت

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلي “السلامة” يُبرز تميّز السعودية فنيّاً

منير حجازي – إيطاليا : قدّم مشروع يورو اراب ارتوداي _Euro.Arab Artoday دعوة رسمية وترشيح لمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *