الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / أطباق الأسر المنتجة تنعش مهرجان” ربيع الجبيل “

أطباق الأسر المنتجة تنعش مهرجان” ربيع الجبيل “

 

حسن ال ناحي -الجبيل 

شكّلت الأسر المنتجة المشاركة في مهرجان ربيع الجبيل رافداً مهماً من روافد نجاح المهرجان، حيث استطاعت أن تجذب الزوار والمتنزهين في حديقة السلام، بما تقدمه من منتجات مميزة ومتنوعة، شملت الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والنسيج والتطريز وصناعة البخور والعطور وتصميم الإكسسوارات والتطريز والخياطة والأكلات الشعبية وغيرها.

وكانت بلدية الجبيل قد جهزت العديد من الأركان المخصصة لعرض منتجات الأسر المنتجة، باعتبارها شريك أساسي في نجاح المهرجان وفعالياته، و تشير اللجنة المنظمة إلى أن دعم الأسر المنتجة ومساعدتها على رفع دخلها المادي وإيجاد قنوات تسويقية لها، هو أحد أهم أهداف المهرجان.

من جانبها، أكدت “أم محمد” التي تنتج بعض الأكلات الشعبية كالجريش والمرقوق والهريس وغيرها، أنها حرصت على المشاركة في مهرجان ربيع الجبيل، وذلك لبيع بعض الأكلات والتسالي على الزوار ملمحة إلى أن المهرجانات والفعاليات بشكل عام تساعد بشكل كبير على زيادة الدخل.
مطالبة الجهات المختصة بتوفير مقرّات دائمة للأسرالمنتجة حتى يتمكنوا من تأمين دخل ثابت يساعدهم على مواجهة متطلبات الحياة، فيما عبر زوارالمهرجان عن إعجابهم بما شاهدوه من فعاليات ومنتجات مشيدين بتنوع الفعاليات وملاءمتها لجميع فئات المجتمع.

يذكر أن فعاليات ربيع الجبيل تستمر حتى يوم الجمعة القادم، وفيه تستعرض المسرحية الشهيرة ” الزمبي وصل ” وذلك بقاعة الأمير متعب ببلدية الجبيل .

عن حسن آل ناحي

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *