الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / جهات حكومية تشارك بفاعلية بمهرجان ربيع بريدة 39

جهات حكومية تشارك بفاعلية بمهرجان ربيع بريدة 39

راضي الزويد- القصيم :

يشهد مهرجان ربيع بريدة 39 مشاركة فاعلة لعدد من الجهات الحكومية للتقديم والتعريف بخدماتها وتقديم التوعية للزوار،  حيث تجد إقبالاً كبيراً من الزوار للاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها.

حيث يقدم فرع وزارة الزراعة بمنطقة القصيم العديد من الخدمات للزوار ورفع الوعي لمرتادي المهرجان وتقديم الإرشادات السليمة الزراعية والبيطرية.
وبين مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة القصيم المهندس سلمان بن جارالله الصوينع أن الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة القصيم تشارك بجناح مهرجان ربيع بريدة 39 ، من خلال أجنحة (إرشادية زراعية وبيطرية وجناح خاص بحملة أرض القصيم خضراء) والتي سبق أن دشنها سمو أمير منطقة القصيم وتم زراعة اكثر من 70 ألف شتلة ، كما يستعرض الجناح للزوار أنواع الحطب المستورد والفحم وعيادة بيطرية متنقلة للحيوانات الأليفة، والتعريف بأخطار وأضرار انفلونزا الطيور، ومعرض للحياة الفطرية، بالإضافة إلى المحافظة عليها ومدى بقاء المخلفات وبقايا النفايات بالطبيعة.

كما شارك تلفزيون القصيم بجناح استعرض من خلاله تاريخ المنطقة إعلامياً ، و عرض كافة الاجهزة التلفزيونية القديمة والحديثة،  واستعراض أكثر من مئة مادة إعلامية عبارة عن برامج وأناشيد أطفال أنتجتها محطة تلفزيون القصيم خلال الأربعة عقود الماضية.

كما تشارك قوات الطوارئ و المهمات الخاصة بمنطقة القصيم بقسم إسعافي متكامل لاستقبال الحالات داخل المهرجان، حيث استقبل القسم خلال 6 أيام أكثر من 102 حالة ، و يعد قسم الطوارئ أحد الأقسام المهمة في خضم المهرجان فهو عبارة عن مستشفى مصغر ومتنقل ويحوي العديد من الأجهزة والمستلزمات الطبية؛  كأجهزة القلب والتنفس الصناعي وجهاز لشفط السوائل ومثبت الكسور ، وكراسي علاجية للمرضى متوسطي الإصابات، كما يقدم القسم خدمات علاجية لمرضى الربو والضغط والسكر والغيبوبة وحالات الأطفال وغيرها من الخدمات الطبية التي قد تحدث لزوار المهرجان لاقدر الله .

ويشارك فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة القصيم للتوعية والتوجية والتثقيف بإطلاع الزوار على ماتقدمه الهيئة من خدمات في المجتمع ، وتقدم عدد من المطويات للزوار.

كما تقدم عدد من الجهات الحكومية الأخرى العديد من الخدمات التثقيفية والتوعوية لزوار المهرجان.

عن راضي زويد

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلي “السلامة” يُبرز تميّز السعودية فنيّاً

منير حجازي – إيطاليا : قدّم مشروع يورو اراب ارتوداي _Euro.Arab Artoday دعوة رسمية وترشيح لمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *