الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / أكثر من ٢٩ ألف زائر في مهرجان المأكولات في جبل القارة

أكثر من ٢٩ ألف زائر في مهرجان المأكولات في جبل القارة

إنماء – الأحساء :

أسدل ستار الختام أمس الجمعة على فعاليات اجازة منتصف العام المقامة في جبل القارة بالاحساء، لمدة سبعة أيام تحت عنوان “مهرجان المأكولات ٢٠١٨ م”

وقد تم تدشينها من قبل رئيس الغرفة التجارية بالأحساء ونائب رئيس مجلس الادارة الأستاذ/عبداللطيف العرفج ومدير عام مديرية الزراعة المهندس/خالد الحسيني وعضو مجلس ادارة شركة الأحساء للسياحة الأستاذ/ شاكر العليو.

وشهدت الفعاليات اقبالاً شديداً وعدد غفير من أهالي المنطقة الشرقية ودول الخليج، حيث اشارات الاحصائيات تجاوز عدد الزوار ٢٩.٤٥٥ زائر أفراد و عوائل .

وضم المهرجان العديد من الأركان لتسويق المأكولات العالمية والخليجية والمحلية وغيرها من شركات الغذاء وبمشاركات ايضاً للأسر المنتجة، كما تواجدت بعض عربات الأطعمة لأشهر المطاعم بالمنطقة، وتنوعت فقرات المهرجان بين العروض الترفيهية والمسرحية ابرزها “فطومة في روما” و “عزوبية تايم” وألعاب الأطفال بمشاركة فريق أبتسم الترفيهي وبين المسابقات والعزف على القيتار والطبخ المباشر وتوزيع الجوائز على المتسابقين والفائزين يوميا.

واستضافة “ارض الحضارات”⁩ نجوم مسرحية ⁧‫البيت المسكون‬⁩ الفنان مشاري البلام، والفنان عبدالعزيز المسلم، والفنان احمد السلمان بالتعرف على معالم ⁧‫جبل القارة‬⁩ السياحي والاستمتاع بالجولة ومشاهدة عروض ⁧‫مهرجان المأكولات‬⁩ وفن الطبخ، وحضر ايضاً عدد من الفنانين يتقدمهم الفنان السعودي القدير محمد المنصور ووفد إعلامي الرياض ومجموعة من الأيتام من قبل فريق الناس للناس التطوعي.

وفي لقاء خاص مع رئيس شركة الاحساء للسياحة والترفيه الأستاذ/ وليد العفالق قال: نسعى في تطوير عجلة السياحة المحلية والارتقاء بذائقة السائح التي تذوق مختلف الاطعمة والتعرف عليها، و بدورنا رؤيتنا واضحة وخططنا مدروسة في المساهمة في جذب السوائح من مختلف المناطق ودول الخليج؛ لتحسين اقتصاد المنطقة ولكون جبل القارة معلم طبيعي يقصده الزوار والسوائح من مختلف الارجاء.

وذكرت مديرة الفعاليات في مشروع أرض الحضارات الأستاذة/بلقيس بوعلي أن هذه الخطوة تأتي في ظل الانتعاش الذي تعيشه الأحساء من فعاليات وأنشطة ومهرجانات وإبراز الاحساء وأهلها بما هو لائق ومتميز، وهدفنا ادخال السعادة والفرحة على أهالي المنطقة وخاصة مستفيدي الجمعيات الخيرية و ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت بوعلي في الحقيقة سعداء من ما يحصل في احساؤنا الحبيبة من نهضة في عالم المهرجانات و الانشطة والأجمل تجاوب أهالي الاحساء وتواجدهم للمشاركة، وشكري وامتناني لكل الداعمين والرعاة والمنظمين وعلى رأسهم المتطوعين.

وفي الختام تم تكريم الجهات المشاركة من قبل رجل الاعمال وعضو مجلس ادارة شركة الاحساء للسياحة والترفيه الأستاذ/شاكر العليو.

37a9783f-75b4-462d-a113-7126e82d0477

14408b80-780d-4593-b8ed-2aa30aeb143d

49f4c380-6436-4170-8ccd-f2789a40bd01

6aadcc70-25b6-4abc-ba96-19aeee19173e

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلي “السلامة” يُبرز تميّز السعودية فنيّاً

منير حجازي – إيطاليا : قدّم مشروع يورو اراب ارتوداي _Euro.Arab Artoday دعوة رسمية وترشيح لمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *