الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / عش حقيقتك الخاصة بك ولا تتوقف أبداً

عش حقيقتك الخاصة بك ولا تتوقف أبداً

ملاك الجوير – انماءات

شخص تخطى كل العقبات وتحداها .. شخص محبٌ للوطن .. جزء من عائلته خدمت وطنها في جميع المجالات.. شاءت الأقدار بأن تكون التأتأه جزءاً من حياته ومنها تعلم الكثير وتعرف على الكثير. هو البطل راكان بن صقر.

عاش طفولة جميلة جداً ، حيث وُلد في مدينة طريف وعاش في سكن أرامكو بالظهران، والده هو عبدالعزيز بن سعود بن صقر يعمل مهندساً استشارياً شاءت الأقدار بأن يكون لدى ابنه البطل راكان التأتأه، ولقد تعلم من والده الكثير ومازال يتعلم، فهو مثالٌ له في الطموح والإصرار، ووالدته حصه بنت نجر بن صقر مثالٌ حي على العطاء فمنها تعلم هو و اخواته حب عمل الخير والبذل بدون مقابل.

تأثر راكان بشخصية جده نجر بن صقر (محافظ رفحاء وطريف سابقاً) حيث لم يخبرهم رحمة الله عليه كيف يعيشون ولكنه عاش، وتركهم يشاهدونه ويتعلمون من أفعاله.

مصدر قوته هي شريكته بالحياه والتأتأة الدكتوره شيهانه المتروك (عالمة الفيروسات السرطانيه) فمنها تعلم بأن النجاح سهل ولكن الحفاظ عليه هو النجاح الحقيقي.

قصة تغلبه على التأتأه هي بفضل الله –سبحانه وتعالى- أولاً وأخيراً ثم بفضل شخص كان نقطة التحول في حياته حيث يعود هذا التحول للمهندس الهولندي اللذي قبله في أول وظيفه له بعد التخرج بعد ما رفضته عدة شركات بسبب التأتأه، بل وجعل الشركه تتكفل بعلاجه في بريطانيا.

وبفضل من الله كان أول من أجلب برامج التحكم في التأتأة إلى الشرق الأوسط حيث أسس برنامج المقواير في دبي عام ٢٠١٤ وأسس مشروع ستارفيش في دبي عام ٢٠١٦ مع زوجته الدكتوره شيهانه المتروك وأسس المشروع في الرياض في عام ٢٠١٨

حيث يعمل مشروع ستارفيش بإدارة الأشخاص المتلعثمين والتحكم بالتأتأة ، حيث غير حياة الكثير من الأشخاص منذ عام 1998 ، ويسعى بأن يصل مشروع ستارفيش لجميع أنحاء العالم العربي وليس الخليج فقط وأن يساعد المتأتئين على تغيير حياتهم.

أبرز نجاح حققه راكان، هو فوزه بالمركز الثاني في مسابقة الخطابه على مستوى شركة شل في هولندا.

يرى الأستاذ راكان بأن أكثر شيء صعب في الحياة هو الاستمراريه في النجاح ، ولكن عندما يقف خلفك أشخاص يؤمنون بك ويساندونك تزول عندها المخاوف والمعوقات.

يؤمن راكان بأن الناس الذين يفتقرون إلى الوضوح والشجاعة، أو العزم على اتباع أحلامهم الخاصة، غالباً ما يجدون طرقاً لإبعادك عن حلمك ،لكن عندما تتغير للأفضل، سوف تكون مصدر إلهام للآخرين ليتغيروا هم أيضاً، فنصيحته يقدمها لكل شخص (عش حقيقتك الخاصة بك ولا تتوقف أبداً ).

rakan_picture2

عن ملاك الجوير

شاهد أيضاً

“الندوة العالمية للشباب الإسلامي”تدعم أكثر من 10 جامعات مختلفة

انماء – الرياض :  في نطاق الدعم والاهتمام الذي تحضى به مسيرة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *