الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / 22 متطوعة في فعاليات المخيم الدعوي النسائي الأول بأبو عريش

22 متطوعة في فعاليات المخيم الدعوي النسائي الأول بأبو عريش

إنماء – واس :

شارك أكثر من 22 متطوعة بفعاليات المخيم الدعوي النسائي الأول ” عاليات الهمة “، الذي نظمه مكتب الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بمحافظة أبوعريش، وذلك بمقر المخيم بساحة البلدية بالمحافظة.

وأوضحت مشرفة البرامج بمكتب الدعوة بمحافظة أبو عريش نورة العطاس :أن إدارة المكتب حرصت على إدخال الجانب التطوعي لتثقيف المجتمع على حب المشاركة والتعاون، وتوعية بأهمية التطوع في خدمة المجتمع، حيث شاركت أكثر من 22 متطوعة من طالبات المرحلة الثانوية وبعض المدربات المشاركات في فعاليات المخيم.

وأكدت أهمية العمل التطوعي في بناء وتنمية المجتمع ونشر ثقافته، كونه من أبرز الوسائل التي تستخدم في تنمية الأفراد والمجتمعات وتطويرها والنهوض بها، خاصة في أوقات الإجازات لاستغلال أوقات الفراغ بما يعود بالنفع والفائدة على المتطوعات خصوصا الطالبات.

وأشارت إلى أن المتطوعات عملن طيلة فترة المهرجان الذي أختتم فعالياته يوم أمس على تنظيم حركة دخول وخروج زائرات المخيم وتقديم بعض البرامج للأطفال وتوزيع المنشورات والكتيبات وأشرفوا على تنظيم خيم الفعاليات.

وعبرت المتطوعة ميسون عبدالله أنها تطوعت في المخيم بهدف اكتساب الخبرة في العمل التطوعي، وتنمية مهارتها في كيفية التعامل مع الأطفال وبناء علاقات اجتماعية وزيادة ثقتها بنفسها وشعور بالرضاء، وإدخال الفرح والسرور على قلوب الأطفال بمشاركتهم أفراحهم والعابهم وتعليمهم واستغلال الوقت بماهو مفيد.

من جانبها أعربت المتدربة عائشة العطاس عن سعادتها بالمشاركة في الاعمال التطوعية، من البرامج المهنية، مطلعاً على بعض المهن التي لم تكن تعلم بتفاصيلها ومن نواحي اخرى اكسبتها بعض العلاقات الجميلة ومن اساسها أن التطوع يعني روح الجماعة والتعاون.

عن أريج القاسمي

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تكمل استعداداتها الطبية لاستقبال ضيوف الرحمن

إنماء – مكة المكرمة: سخرت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة كافة إمكانياتها الصحية والوقائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *