الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / برعاية المري تنسيقي عسير يقيم ندوة “مأسسة العمل التطوعي”.

برعاية المري تنسيقي عسير يقيم ندوة “مأسسة العمل التطوعي”.

حسن ال ناحي – عسير:

برعاية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية بعسير الاستاذ حسين بن حمد المري وحضور الامين العام للمجلس التنسيقي بعسير الدكتور ناصر ال قميشان أطلق المجلس التنسيقي بالشراكة مع مركز اشراقات التميز للتدريب ندوة تعريفية لمبادرة “مأسسة العمل التطوعي”.

حيث تهدف المبادرة التي اطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى تحويل العمل التطوعي إلى بنية مؤسسية ضمن هيكلة المنظمات تسهم في خلق بيئة جاذبة للاشراك المستدام للمتطوعين عبر تحديد الاحتياجات التطوعية لكل منظمة وكيفية تصميم الفرص التطوعية لها وتسويقها واستقطاب المتطوعين وتوظيفهم بحسب قدراتهم .

وقد تحدث في الجلسة الاولى الاستاذ علي حسن عسيري المدير التنفيذي للمجلس التنسيقي بعسير عن مفهوم مأسسة العمل التطوعي وأهميته ومقارنة الواقع المحلي في هذا المجال بالممارسات العالمية.
وعقب ذلك تحدث في الجلسة الثانية الاستاذ معلوي ناصر ال عواض عن خطوات إنشاء إدارات وأقسام التطوع في المنظمات غير الربحية وفق معيار إدامة وممارساته المختلفة ثم فتح الباب للأسئلة والمداخلات من الحضور.

الجدير بالذكر أن مركز اشراقات التميز المملوك لجمعية آباء لرعاية الأيتام بعسير والمعتمد من جامعة البترول والمعادن ضمن مشروع إدامة مع 6 مراكز أخرى على مستوى المملكة قد أنهى مؤخرا تأسيس إدارتي تطوع في كل من جمعية الإحسان الطبية بجازان وجمعية آباء بعسيروتأتي هذه الندوة باكورة اللقاءات المزمع تنفيذها خلال عام 2018 والتي ستتنوع مواضيعها بما يخدم العمل الاجتماعي التنموي بالمنطقة.

عن حسن آل ناحي

شاهد أيضاً

الحميد: “#التطوع” يعمل لغايات معينة والبهرجة الإعلامية إحداهما

عبدالرحمن البطيح – حائل: العمل الخيري هو رسالة المجتمع السعودي دائما، حيث يتسابق فيه الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *