الرئيسية / أهم الأخبار / “جامعة الأميرة نورة” توقع اتفاقية في مجال الثروة السمكية

“جامعة الأميرة نورة” توقع اتفاقية في مجال الثروة السمكية

منيرة السفياني – الرياض :

وقعت جامعة الأميرة نورة  مساء الاثنين الخامس من شهر جماد الأولى اتفاقية تعاون تثقيفي في مجال الثروة السمكية مع وكالة الثروة السمكية بوزارة البيئة والمياة والزراعة، وذلك لتوسيع نطاق التعاون المشترك بين الجامعة والوزارة لدعم وتطوير النمط الاستهلاكي للمنتجات السمكية.

وهنا صرحت معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى العميل بأن هذه الاتفاقية مع وزارة البيئة والمياه والزراعة ماهي إلا تطبيقاً لبرامج التحول الوطني ٢٠٢٠ وهي ضمن برنامج يهدف إلى رفع معدل الاستهلاك للفرد في المملكة العربية السعودية من المعدل الحالي الذي لا يتجاوز ١١ كيلو سنوياً إلى المعدل العالمي فوق ٢٠ كيلو سنوياً، وذلك لرفع مستوى الوعي الصحي والغذائي في المملكة.

حيث أن جامعة الأميرة نورة تهتم بخدمة المجتمع والرفع من مستوى وعيه وثقافته، خاصة في المجال الغذائي والصحي، وذلك انطلاقاً من إحدى غايات الجامعة الاستراتيجية المتمثلة في التوعية بأهمية صحة المرأة والأسرة والتربية الصحية.

موضحة إلى أن هذه الاتفاقية بين الجامعة والوزارة تأتي لتطوير الأنشطة الثقافية والبحثية في مجال الثروة السمكية، علماً أنه سيتم توظيفها في أنشطة متعددة تتمثل في إدراج منح بحثية لأعضاء هيئة التدريس في ذات المجال لنضمن بذلك توظيف الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع ومقابلة احتياجاته، مع حملات تثقيفية متعددة للطالبات ومنسوبات الجامعة عموماً، ورفع مستوى الوعي لديهن بأهمية تناول المنتجات البحرية.

وفي ختام تصريحها أضافت الدكتورة هدى العميل أن هذا المنتدى يعد خطوة من خطوات التوعية الصحية التي تستهدفها رؤية المملكة ٢٠٣٠ ببناء مجتمع صحي ومتوازن، ذلك الهدف الذي يعتبر من أهم مقومات جودة الحياة وسلامتها.

عن منيرة السفياني

شاهد أيضاً

مركز العمل التطوعي بالاحساء يحتضن المبادرات التطوعية

روان عبدالرحمن – الاحساء :  احتضن مركز العمل التطوعي التابع لجمعية البر بالأحساء 4 فرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *