الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / أمير منطقة الرياض يكرم 400 متفوق ومتفوقة من أبناء جمعية «إنسان».. الليلة

أمير منطقة الرياض يكرم 400 متفوق ومتفوقة من أبناء جمعية «إنسان».. الليلة

إنماء – الرياض : 

يرعى  صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز -أمير منطقة الرياض- رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان)، مساء اليوم حفل (جائزة إنسان للتفوق العلمي)، في دورتها الثالثة عشرة تحت شعار (تفوقكم فخرنا) في قاعة الخزامى للاحتفالات؛ بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعدد من الشخصيات، وكبار الداعمين. حيث سيكرم سموه (442)، ممن حصلوا على درجات التفوق العلمي لمختلف المراحل الدراسية ومراحل التعليم الجامعي، إضافة لتكريم الملتحقات بمحو الأمية من الأرامل، وذلك في كافة فروع الجمعية البالغ عددها 19 فرعاً في محافظات منطقة الرياض.

وسيتخلل الحفل تنظيم عدد من الفقرات أبرزها مسيرة المتفوقين وأوبريت إنشادي، واستعراض أحد التجارب الطلابية في مجال التفوق العلمي، كما سيتم عرض فلم عن جهود الجمعية في مجال الرعاية التعليمية.. ويأتي هذا التكريم ضمن البرامج التعليمية التي تنفذها الجمعية لأبنائها من الجنسين.. وذلك بهدف تشجيعهم على التفوق وبث روح الحماس والمنافسة لدى بقية الأيتام لزيادة تحصيلهم الدراسي.

يشار إلى أن جائزة التفوق العلمي في إنسان، أحد الأنشطة التي تنفذها الجمعية في برنامج الرعاية التعليمية، وذلك انطلاقاً من أهمية التعليم، ودوره في بناء مستقبل الأبناء واعتمادهم على أنفسهم وتحقيق تطلعاتهم، وتعددت أوجه الرعاية التعليمية في إنسان حيث يتولى فريق من المختصين في الجمعية متابعة الأبناء دراسياً وإلحاق المتعثرين منهم بدروس التقوية، إضافة إلى توفير الحقيبة المدرسية بداية كل عام والتي تشتمل على المستلزمات المدرسية.. وكذلك توفير وسائل المواصلات، وتذليل العقبات التي قد تعترض مسار الأبناء التعليمي.

وإلحاق الطلبة والطالبات بالجامعات والكليات والمعاهد العلمية، والتعاون مع التعليم العالي في برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي.

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

محافظة الجبيل تهيئ 4 مواقع لاحتفالات عيد الأضحى

انماء – الجبيل :    أنهت لجنة المناسبات العامة بمحافظة الجبيل استعداداتها لإطلاق فعاليات عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *