الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / أمير الرياض يكرم أكثر من 400 متفوقا ومتفوقة من أبناء جمعية إنسان

أمير الرياض يكرم أكثر من 400 متفوقا ومتفوقة من أبناء جمعية إنسان

عبدالله الجريذي – الرياض : 

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) ، مساء أمس الأربعاء حفل (جائزة إنسان للتفوق العلمي)، في دورتها الثالثة عشر تحت شعار (تفوقكم فخرنا)، في  قاعة الخزامى للاحتفالات، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة و عدد من الشخصيات، وكبار الداعمين.

وبدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمة الجمعية ألقاها الأستاذ صالح بن عبد الله اليوسف عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على ما تحظى به الجمعية من دعمه ورعايته المستمرة لبرامجها وأنشطتها، حيث يأتي حضور وتشريف سموه لحفل التفوق انطلاقا من اهتمامه بأبنائه الأيتام وتشجيعه لهم .

وأضاف اليوسف: إن هذا التكريم يأتي ضمن البرامج التعليمية التي تنفذها الجمعية لأبنائها من الجنسين وذلك بهدف تشجيعهم على التفوق وبث روح الحماس والمنافسة لدى بقية الأيتام لزيادة تحصيلهم الدراسي مبينا أنه سيتم  تكريم نحو (442) متفوقا ومتفوقة في هذه الأمسية البهيجة، ممن حصلوا على درجات التفوق العلمي لمختلف المراحل الدراسية ومراحل التعليم الجامعي، إضافة لتكريم الملتحقات بمحو الأمية من الأرامل ،وذلك في كافة فروع  الجمعية البالغ عددها 19 فرعا في محافظات منطقة الرياض.

ثم شاهد الحضور عرض مرئي عن جهود الجمعية في مجال الرعاية التعليمية، تلا ذلك مسيرة المتفوقين على المسرح، وتخللها أوبريت إنشادي من أداء أبناء الجمعية، ثم ألقت الطالبة المتفوقة مها محمد القحطاني كلمة عبرت فيها عن مشاعر الفرح والسرور بتفوقها وزميلاتها، وحصولهن على جائزة التفوق العالمي، وقدمت شكرها وتقديرها لسمو راعي الحفل لتشريفه ومشاركته أبنائه فرحتهم. كما شكرت جمعية إنسان لاهتمامها بأبناء الجمعية، وحرصها على نجاحهم وتفوقهم.

كما ألقى الطالب تركي مدني كلمة المتفوقين عبر فيها عن مشاعر زملائه المتفوقين وقال “نحتفل في هذه الأمسية البهيجة بتألقنا  بجائزة إنسان للتفوق العلمي، يسابقنا شعور بالفرح والاعتزاز، ويتدفق السرور إلى  نفوسنا، وينساب الأمل رقراقا ليزرع النور في طريقنا، ويبدد دياجير الظلام والجهل . فمنذ انطلاق الجائزة ونحن في سباق  نحو التألق” .. وأضاف مدني قائلا “جاء نجاحنا هذا ثمرة للجهود الحثيثة والمساعي الدؤوبة التي بذلت لتحقيق آمالنا وتطلعاتنا، وأحد الأسباب الرئيسية لتفوقنا هو دعمكم وتشجيعكم لنا، مما بث روح الحماس والتنافس بيننا لتحقيق أعلى درجات التفوق العلمي . وخلق جو من التسابق الخلاق، فضلا عن إسهام الجائزة في زرع وإذكاء رغبة التحدي والتفوق لدى الطلبة.

وتابع  “نتقدم نحن المتفوقين بجزيل الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية لرعايته حفلنا ومشاركته فرحتنا، والشكر موصول لكل الأيادي البيضاء التي قدمت الدعم لحفلنا،  وساهمت بإنجاح هذه الجائزة النوعية التي ينتظرها الطلاب والطالبات بشغف في كل عام، لما تمثله من تميز وتألق. كما نشكر جمعيتنا الحبيبة التي  احتضنتنا وقدمت مختلف أوجه الرعاية لنا، ومن ضمنها الرعاية التعليمية التي انبثقت منها الجائزة . نكرر الشكر والعرفان لكم، ونسأل الله أن نكون عند حسن الظن بنا لخدمة أنفسنا ومجتمعنا ووطننا الحبيب.

وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير فيصل بن بندر المتفوقين، وتم التقاط الصور التذكارية مع سموه الكريم .

ويشار إلى أن جائزة التفوق العلمي في إنسان، أحد الأنشطة التي تنفذها الجمعية في برنامج الرعاية التعليمية، وذلك انطلاقا من أهمية التعليم الذي يعتبر مسلكا هاما لمستقبل الأبناء واعتمادهم على أنفسهم وتحقيق تطلعاتهم.

img_6706

img_6703

img_6710

img_6713

عن عبدالله بن محمد الجريذي

أصغر قائد تطوعي في المملكة - إعلامي - مصور - مقدم - محرر صحفي .

شاهد أيضاً

حجاج بيت الله الحرام يتوجهـون الى مشعر “عرفات”

شيماء العميري – مكة المكرمة : نَفَر مليوني حاج من مختلف أنحاء العالم صعوداً الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *