الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تنظم جمعية “سكن” الملتقى الأول للاسرة في أملج

تنظم جمعية “سكن” الملتقى الأول للاسرة في أملج

إنماء  –  أملج :

رعى محافظ املج زياد بن عبدالمحسن البازعي، انطلاق فعاليات ملتقى الاسرة الاول الذي تنظمه جمعية سكن للتنمية الاسرية مساء امس في قاعة أماسي، بمحاضرة علمية بعنوان “كيف نصنع الام صانعة العظماء” قدمها الاستشاري الاسري الدكتور خالد الحليبي، تناول فيها دور الام المؤثر في تكوين شخصية الطفل خلال الخمس سنوات الاولى.

وذكر ان نسبة هذا التأثر الذي قد يلعب دوراً ايجابياً او سلبياً يصل الى ٨٥%، مستشهداً بعدد من الحالات في التاريخ الاسلامي والحاضر والقصص الواقعية، متناولاَ خصائص الام المثالية ودور الوالدين في زرع بذرة الطموح في نفوس الاطفال، محذرا من عبارات الاحباط التي تئد قائد عظيم قبل نبوغه لافتنا الى خطاء المقولة (نربي عيالنا على ماربونا اهلنا) لو اعيد النظر في هذه التربية التي كنا ننظر لها بامتياز ربما سنقيمها بأقل من جيد ، واشاد بدور الجمعية في عقد دورات المقبلين على الزواج.

واضاف ان هذه البرامج تحد بنسبة ٩٠% من حالات الطلاق، ونجحت في دول مثل ماليزيا التي اشترطت حضورها قبل الزواج مبينا ان محتوى هذه البرامج افضل من غيرها في الدول، وشهد الملتقى حضور كببر من الرجال وكذلك النساء اللاتي كن يشاهدنا المحاضرة من خلال نقل حي على شاشة تلفزيونية في صالة النساء.

كما القى رئيس الجمعية رائد صالح خيايا كلمة تناول فيها بداية الجمعية ورؤيتها واهدافها وابرز انجازاتها ومهام نشاطها، المتمثل في اقسامها الثلاثة اصلاح ذات البين والتدريب والبرامج العامة ، وقدم عرض مرئي عن ذلك.

وفي الختام سلم راعي الحفل الدروع التذكارية للمحاضر وضيوف الملتقى وتكريم ابناء شهداء الواجب ، وسوف يستأنف برامج الملتقى الليلة بمحاضرة تقدمها الاميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود بمسرح الكلية الجامعية، بندوة عن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الاسرة.

642d423e-1d72-4ba3-add6-05154272039d

a550125d-7ce2-41d7-bd8e-9587b2ae9b98

عن شعاع الجويعد

مديرة مكتب الشمال والجنوب لصحفية إنماء الالكترونية

شاهد أيضاً

مبدعات سعوديات يعرضن 7مشاريع مجتمعية في واشنطن

انماء – واس : اختتمت “منظمة هالسيون الحاضنة” الأمريكية اليوم الجمعة برنامجا تطويريا لمجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *