الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تقنية نجران تهيء 109 خريجاً لسوق العمل

تقنية نجران تهيء 109 خريجاً لسوق العمل

ابرار السبر – نجران :

نفّذت الكلية التقنية بنجران ممثلة بوحدة التنسيق الوظيفي وشؤون الخريجين، برنامج تهيئة الخريجين لسوق العمل لخريجي الفصل التدريبي الأول للعام 1438/1439هـ بقاعة الأمير مشعل في مقر مبنى الكلية.

واستُهل برنامج تهيئة الخريجين بكلمة لمدير العلاقات العامة والإعلام، وعضو هيئة التدريب علي بن عبدالله آل عتيق هنأ فيها الخريجين بمناسبة إنهائهم فترة التدريب بالكلية وحصولهم على الشهادة الجامعية المتوسطة، مشيراً إلى أهمية تنفيذ برنامج تهيئة الخريج لسوق العمل وضرورة استفادة المتدربين منه، حاثاً الخريجين المتفوقين على الاستفادة من المجالات المتاحة لهم لإكمال دراستهم الأكاديمية.

مؤكداً ضرورة استمرار الخريجين بالتواصل مع إدارة التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي للمتابعة في برنامج التنسيق الوظيفي.

مشيراً الى أهمية المواقع الإلكترونية في تيسير عملية البحث عن العمل، وفي مقدمتها موقع تقني المتخصص في توفير بيانات خريجي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بكافة تخصصاته وربط الخريجين بالوظائف بكل يسر وسهولة.

عقب ذلك ألقى مدير معهد ريادة للإعمال الوطني محاضرة، أوضح فيها أهمية أن يفكر الخريج في فتح مشروعات ضمن برامج المنشآت الصغيرة وقنوات الاستفادة من الدعم من الجهات المساندة.

وفي الختام قدم عضو هيئة التدريب بقسم التقنية الإدارية ناجي آل سعد عرضاً عن كيفية إعداد السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلة الشخصية وطريقة تجازوها تناول فيها أهمية المقابلة الشخصية، والمهارات اللازمة المكتسبة لتجاوز المقابلة الشخصية وإعداد السيرة الذاتية.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *