الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / ضمان الرياض ينظم ورشة “وظيفتي أماني” لخدمة مستفيدها

ضمان الرياض ينظم ورشة “وظيفتي أماني” لخدمة مستفيدها

إنماء – واس :

نظم مكتب الضمان الاجتماعي الرئيسي بالرياض، التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، ورشة عمل تحت عنوان “وظيفتي أماني” بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، لتمكين الفئات الضمانية من المستفيدين والمستفيدات الذين يشرف عليهم المكتب من الدخول لسوق العمل.

وتهدف الورشة إلى رفع مستوى الوعي لدى الفئات الضمانية بميزات القطاع العام وأهمية العمل وفوائده، تمهيداً لانتقالهم من أسلوب الحياة الرعوي إلى التنموي، وتحويلهم إلى أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ، حيث تندرج هذه الورشة ضمن مشروع متعدد المبادرات ومنها دراسة المعيقات التي تمنع المستفيدين من الضمان عن مزاولة العمل، ووضع حلول تشمل تعديلات في اللوائح والأنظمة التي تشجعهم على الالتحاق بالوظائف.

وأوضح مساعد مدير عام فرع الوزارة للضمان الاجتماعي صالح الدخيل أن مكتب الضمان بالرياض يرعى ما يربو عن 17000 حالة ضمانية بقسميه الرجالي والنسوي، مبيناً أن فرع الوزارة يقدم مثل هذه الورش بالتعاون مع الجهات المختصة لتوحيد أهداف المستفيدين ووضع العمل كبوابة لهم، وحثهم على التسجيل في برامج التمكين.

يذكر أن هذه البرامج تشرف عليها إدارة التمكين في وكالة الضمان الاجتماعي بالوزارة، وأشرف على تنظيم هذه الورشة مدير إدارة التمكين أحمد الصحبي ، ورئيس قسم التمكين بمكتب الضمان الاجتماعي محمد القرني.

عن أفنان السحيمان

شاهد أيضاً

الأنصاري: مشاريع تنموية تحول الأسر من العوز إلى العطاء

انماء – الكويت : أكد المدير العام بجمعية النجاة الخيرية الدكتور محمد اسماعيل الانصاري ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *