الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالبديعة تنطلق لعام 2018

لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالبديعة تنطلق لعام 2018

ساره الشريهي – الرياض:

اطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في البديعة مساء الأمس الخميس سلسلة نوادي الفتيات “فنورة، ارجوان، فتيات الحي” والتي تخدم الفئات العمرية الناشئه والمتقدمة وحضر الحفل مديرة لجان منطقة البديعة أ.قوت ابراهيم أبوحيمد مشرفة التنمية الإجتماعية بالرياض والمشرفة على اللجنة التنموية الأهلية بالبديعة.

وفي لقاء معها استهلت حديثها عن لجنة البديعة إن هي أحد الريادات التنموية المحلية من خلال التفاعل الأجتماعي البناء وللجنة اهداف واضحة من خلال رفع المستوى الثقافي والأجتماعي الأهلي لجميع الفئات بحي البديعة واستثمار الخبرات وتحيي التواصل الاجتماعي وتربط افراد الحي بلقاءات اجتماعية تساهم بفعالية لحل المشاكل الإجتماعية وتقدم الخدمات لأفراد الحي عن طريق الأنشطة لجميع الفئات شباب وسيدات وفتيات واطفال كذلك نشر الوعي الأجتماعي بين الأفراد بالطرق الممكنة للمجتمع.

وإضافة أبوحميد كذلك مشاركة مؤسسات المجتمع الحكومية والأهلية من خلال الفعاليات التوعوية الممكنة وإنشاء الأندية الاجتماعية خدم أهالي الحي وخدم جزء تقريباً من منطقة غرب الرياض يوجد فيها اكثر من لجنة اجتماعية لجنة البديعة عن طريق نادي ارجوان وفنورة وفتيات الحي تنشر المهارات الاساسية وتنمي مهارات السيدة وكذلك عن طريق الحوارات المفتوحة.

واختتمت بالثناء على الاحصائيات المقدمة في نهاية الحفل ولما تقدمة اللجنة من مجهود لإنجاح وتسير عمل اللجنة بالشكل المبهر.

وفي حديث مع مديرة لجنة التنمية الأهلية بالبديعة مركز المرأة والطفل أ.لولو الحمدان ان انطلاقتها مع اللجنة بدأت قبل 3 سنوات وتمضي بالرابعة وخطط اللجنة تنمو بنمو الفتيات واعداد الزوار تزداد وجميع الأنشطة تغطي جميع الفئات لقاء الأمهات ولقاء فريق فنار التطوعي ثم لقاء فتيات الحي الذي يشمل كامل الفتيات.

واضافة الحمدان أن اللجنة تهتم بالدورات التدريبية والأمسيات الشعرية ودعم الأسر المنتجة واعداد الدورات التدريبية في التسويق ودورات تدريبية للمقبلات على الزواج ودورات تدريبية لحقوق المرأة بالتعاون مع جمعية وفاء الخيرية وتمتلك اللجنة العديد من البرامج الغير ترفيهية مثال قبل موسم الحج يتم اعداد برنامج “رحلة العمر” اعداد الحاجة من الناحية الصحية والأجتماعية.

وفي موسم رمضان حياة المرأة برمضان, بيتك في رمضان, مسجدك في رمضان, اطفالك في رمضان, لمحاولة تغطية جميع الفئات العمرية والزمانية والأعمال التطوعية “كسوة الشتاء” “فستانك علينا” والأعمال مستمرة.

وقدم بالحفل عدد من الفقرات الأنشادية والتفاعلية والتعريف بالأنشطة الخاصة باللجنة وحضر الحفل عدد كبير من المهتمين من نساء الحي.

عن سارة الشريهي

شاهد أيضاً

بمبادرة من أماز.. تدشين تطبيق (مثاني) للقرآن الكريم ب”5″ لغات

يوسف العاتي _ الرياض: اطلقت شركة أماز للتسويق الرقمي وتقنية المعلومات التطبيق القرآني الجديد “‎مثاني” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *