الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “تقنية البنات” تؤهل متدرباتها على العمل الحر

“تقنية البنات” تؤهل متدرباتها على العمل الحر

إنماء – متتابعات :

اختتمت الكلية التقنية للبنات بجدة ورشة «العمل الحر» للمتدربات ضمن برنامج «العمل الحر»، الذي تنفذه إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، بالتعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.

واستضافت وحدات التدريب التقني في محافظات العاصمة المقدسة، وجدة، والطائف، والقنفذة البرنامج بهدف تعريف رواد ورائدات العمل الحر من أبناء التدريب التقني، بوثيقة العمل الحر وتفاصيلها ومميزاتها من خلال 78 مهنة من ممارسي وممارسات العمل الحر.

واستهدفت الورشة التي قدمها عدد من المدربات المختصات التأكيد على أهمية العمل الحر لكل فئات المجتمع، باعتباره عاملا أساسيا لرفع الاقتصاد الوطني، والرفع من مستوى الوعي الاقتصادي لدى المتدربات؛ حتى يتمكنّ من النجاح في مجال العمل الحر والاعتماد على النفس والاستفادة مما تقدمه الدولة من خدمات لأبنائها في هذا المجال.

واستعرضت الورشة التعريف بمبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لتحسين وتطوير بيئة العمل في الأعمال الحرة من خلال إطلاق بوابة إصدار شهادات العمل الحر لاستقطاب الراغبين بالعمل الحر.

إلى جانب ذلك التأكيد على أهداف صندوق تنمية الموارد البشرية في إطار دعمه بتوظيف وتنمية القوى العاملة الوطنية إلى تحسين المستوى المعيشي للأفراد بهدف تهيئة الشباب والشابات لسوق العمل.

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

حجاج بيت الله الحرام يتوجهـون الى مشعر “عرفات”

شيماء العميري – مكة المكرمة : نَفَر مليوني حاج من مختلف أنحاء العالم صعوداً الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *