الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق مهرجان ساحل عسير للأرث البحري الخميس المقبل

انطلاق مهرجان ساحل عسير للأرث البحري الخميس المقبل

إنماء – واس :

ينطلق يوم الخمس القادم مهرجان ساحل عسير للأرث البحري، الذي تنظمه بلدية الساحل بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ولجنة التنمية الاجتماعية بالساحل في مرسى القحمة.

وأوضح رئيس بلدية الساحل علي بن جلبان، أن المهرجان يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويتضمن أوبريتاً وطنياً ورقصات شعبية من التراث الساحلي وألعاب نارية، بالإضافة إلى طهي طبق سمك يوزع مجانا على زوار المهرجان كما سيتخلله مسابقات بحرية وتكريم للرعاة وللصيادين وتسليم 10 محلات جهزتها البلدية على المرفئ لقدامى الصيادين .
وأضاف أن المهرجان سيضم أيضا تقديم منتجات تراثية للأسر المنتجة، إضافة إلى فعاليات مسرح الأسرة والطفل، وأكثر من 30 قارب مخصص للنزهة ستقوم بنقل العائلات إلى جزيرة كدنمبل والتعريف بجماليات هذه الجزيرة بالتعاون مع حرس الحدود في الموقع.

وبين أن الهدف الأساسي من المهرجان هو التعريف بالقحمة وبأهم المواقع السياحية والأثرية والتراثية فيها وأهم الشواطئ والمواقع الجمالية والجزر المحيطة مثل حديقة القحمة البحرية وشاطئ الخسعة الذي هيأته البلدية بأكثر من 100 جلسة لجذب السياح .

وأكد بن جلبان، حرص البلدية على إرساء دعائم السياحة الشتوية في الموقع بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير باستثمار المواسم كافة وتحويلها إلى سياحة على مدار العام، منوها بمشاركة أكثر من 10 إدارات حكومية من الساحل في هذا المهرجان، ومنها حرس الحدود وإدارة التعليم ومركز التنمية الاجتماعية ومستشفى القحمة وغيرها من الإدارات الداعمة لهذا المهرجان.

بدوره، أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة، أن المجلس يعمل على مساعدة المراكز والمحافظات لتطوير البرامج الشتوية، وتقديم الخدمات الممكنة لهذا الغرض.

عن فاطمة سالم الدقاش

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلي “السلامة” يُبرز تميّز السعودية فنيّاً

منير حجازي – إيطاليا : قدّم مشروع يورو اراب ارتوداي _Euro.Arab Artoday دعوة رسمية وترشيح لمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *