الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / أمانة الشرقية تقيم ورشة عمل لبناء القدرات في مجال إدارة النفايات الصلبة

أمانة الشرقية تقيم ورشة عمل لبناء القدرات في مجال إدارة النفايات الصلبة

إنماء- الخبر:

برعاية معالي أمين الشرقية المهندس فهد الجبير تقيم أمانة الشرقية ورشة عمل لبناء وتنمية القدرات في مجال إدارة النفايات الصلبة وذلك في الفترة من 29-30 يناير 2018 .

ويتناول اليوم الأول للورشة نقاش عن الممارسات في القطاع البلدي والمشاكل والقضايا الحالية والتي يمكن معالجتها بتحديد أهم المعوقات مع وضع حلول مستقبلية .

وتهدف الورشة لتحسين قدرة النظام البلدي على إدارة النفايات البلدية بفاعلية والمساعدة على تحقيق توجه المملكة نحو التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 ، كما تعرض نبذة عن أفضل الممارسات العلمية والعملية لإدارة النفايات وفقرات عمل أكثر تفصيلا اعتمادا على الفقرات التي سيطرحها المشاركون.

كما تتمثل أحد الأهداف الرئيسية للورشة في كسب اهتمام الحاضرين وتشجيعهم على أن يكون تحسين النظام ممكنا وفي متناول الجميع حيث أن المساهمة في تطور هذا النظام سينعكس بشكل إيجابي على الأمانة ووزارة الشؤون البلدية والقروية.

ويشارك في الورشة موظفو القطاع البلدي ومدراء الشركات الخاصة والعاملين في مجال جمع ونقل النفايات البلدية والتخلص منها وممثلين عن وزارة الشئون البلدية والقروية وممثلين من هيئات وإدارات حكومية أخرى، كما يحضر الورشة عدد من الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة مثل هيئة الأرصاد وحماية البيئة والهيئة الملكية .

عن دانة بوبشيت

شاهد أيضاً

إنطلاق “داتاثون الإعلام” للمتخصصون الإعلاميون و محللو البيانات

أميرة الأحمري – الرياض :  ‏يلتقي أكثر من 100 من مختصي البيانات والإعلام  في ⁧”داتاثون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *