الرئيسية / HOME / مقالات / ماذا يعني أن تنتمي لمكان ما؟

ماذا يعني أن تنتمي لمكان ما؟

  • بيان الحربي

مشاعر الإنتماء تتمثل في احتواء المكان، وحب كل دقيقة تقضيها فيه، عندما تشعر بإنتماء لمكان ما فأنت بالمقابل ستعطي بسخاء وتقدم أفضل الأداء، ستجعل من المكان الجامد مكان صخب وحياة.
ستندم كثيرًا وتخسر كل دقيقة من عمرك وليس من حياتك، عندما تنتمي لمكان يُفرض عليك ولا تبادله الامتنان، عندما تبقى سنة في نفس المكان وأنت بنفس الحال! لم يضف المكان لك شيئًا ولم تعطي للمكان ما يجعلك سعيدًا!

عندما تجد نفسك قد وصلت لهذا الحال، فغادر حالًا المكان، وعلى النقيض كذلك عندما تجد بأن المكان أعطاك من القوة ما يجعلك تقف بمفردك، فتواجه كل التحديات منطلقًا بعدها إلى مكان آخر فلا تتردد باختيار هذا القرار، فلكل مكان محطة مغادرة لا محال.

لذلك :
‏ممتنة جدًا لكل مكان كنت بيوم ما انتمي له، العلم لا يأتي فقط بقراءة ما بين السطور إنه أوسع من ذلك، فيأتي بالتطبيق، والمشاهدة، والملاحظة وهذا ما تعطيه لك تلك الأماكن، تسخر كل ما حولك لتخرج بدرس جيد، أو تجربة مؤلمة، أو نجاح باهر.

فلا تتوقع من الأماكن التي ودعتها بأن تعود إليها وأنت تمتلك نفس المشاعر لها، حتى الأماكن هي ليست مجرد مادة! بل لها جانب من المشاعر الوجدانية.
‏لذلك: اعزم على أنّ تسعد شخصًا أو تنير عتمة، لا يكن مرورك مرور الكرام في أي مكان، وعندما تجد بأنك لا تستطيع فقرر الرحيل.

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

5 قضايا يتفق عليها النخبة المثقفة في أزمة التعليم

عيسى وصل لعل اليومي العالمي للمعلم الذي يوافق 5 اكتوبر أثار قريحتي الكتابية ووجدت فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *