الرئيسية / أهم الأخبار / “أمير الباحة” يرعى توقيع 19مبادرة تنموية بمجلس المنطقة

“أمير الباحة” يرعى توقيع 19مبادرة تنموية بمجلس المنطقة

حسن آل ناحي – الباحة :

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس الهيئة الاستشارية بالمنطقة على أهمية تقديم مبادرات نوعية وغير تقليدية لصالح المنطقة، وأهلها تنسجم مع الرؤية الوطنية 2030، مطالباً سموه، بأن تشكل المبادرات دور فعال في الإسهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة في ظل الاهتمام والدعم من قبل الحكومة الرشيدة – أيدها الله – .

وبين سموه خلال رعايته توقيع مذكرات تفاهم لـ 19 مبادرة تنموية، بقاعة الاجتماعيات بمكتبه بالإمارة اليوم بين الهيئة الاستشارية، وعدد من الإدارات الحكومية بالمنطقة أن تكون المبادرات الصادرة من المجلس ذات محتوى جديد تقدم خدمات مميزة للمنطقة، مشدداً سموه على ضرورة استمرارية التنسيق بين الجهات المعنية من خلال اجتماعات بناءه وتقديم تقارير دورية يتم من خلالها متابعة تطبيق وتنفيذ ما يتم تقديمه من مبادرات .

وطالب سمو أمير الباحة بأن تكون المبادرات ذات إضافة إيجابية ومساندة لما يقدمه العمل الحكومي من مهام، وأن تكون ممكنة التنفيذ وفِي زمن قياسي مع إشراك القطاع الخاص مشيداً سموه بجهود الهيئة خلال الفترة الماضية، وما تم تقديمه من مبادرات مبدياً تطلعه بأن تكون المبادرات القادمة أكثر تجدداً .

وقام أمين عام الهيئة الاستشارية بالمنطقة الأستاذ الدكتور علي بن سعيد الغامدي، بتوقيع عقود هذه المبادرات مع رؤساء الجهات الحكومية المعنية والمسؤولة عن تنفيذها، وكذلك مع هيئة السياحة والغرفة التجارية.

ووقعت أولى المبادرات مع أمانة المنطقة التي تتمثل في قيام الأمانة والبلديات التابعة لها بزرع مليون شجرة جمالية وإنشاء 1000 شكل جمالي، بالإضافة إلى تحسين مداخل المنطقة والمدن والقرى وإنشاء إدارة هندسة النقل والمرور، كذلك مبادرة التخلص الأمن من النفايات وتطوير خدمات النظافة بمنطقة الباحة، إلى جانب إنشاء اللوحات الإرشادية السياحية والتخلص من الملوثات البصرية في الشوارع والطرق.

كما وقعت الهيئة الاستشارية مذكرة تفاهم لمبادرة الارتقاء بأخلاقيات العمل مع تعليم منطقة الباحة ومبادرة تطوير الأداء في الأجهزة الحكومية بمنطقة الباحة، ومبادرة مع إدارة النقل بالمنطقة لربط محافظات المنطقة بطرق هيكلية جديدة تنفذها إدارة النقل، والتوقيع مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة لمبادرة مكافحة نواقل المرض بالمنطقة، وإلى جانب توقيع عدة مبادرات مع الإدارة العامة للشؤون الزراعية بالمنطقة.

من أبرزها إنشاء المنتزه الوطني بمحافظة القرى، وإنشاء مزارع خضار وفاكهه متخصصة بالقرب من السدود تعتمد على المياه المتوفرة بها، وإعادة زراعة المدرجات الزراعية إنشاء مشاتل لنباتات الزينة والأشجار وزراعة الأراضي البور القابلة للاستزراع، التي تنوى وزارة البيئة والمياه والزراعة منحها للمزارعين أو تأجيرها لفترات طويلة وباجر رمزي.

وتضمنت المبادرات توقعت مبادرة التصنيع الغذائي مع الغرفة التجارية والصناعية بالباحة، ومبادرة الدليل السياحي للمنطقة مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وعقب التوقيع عقد الأمير حسام بن سعود اجتماعاً بأعضاء الهيئة الاستشارية، ومدراء الجهات الحكومية التي تم التوقيع معها، حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة تلك المبادرات وسبل تنفيذها، إلى جانب بحث التطلعات المستقبلية للهيئة.

حضر التوقيع وكيل إمارة الباحة المكلف عبدالله بن زيد الراجح، ومدير مكتب سمو أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالإمارة خضر بن عبدالرحمن الغامدي.

عن حسن آل ناحي

شاهد أيضاً

الشورى يوافق على ملاءمة نظام “الإعلان والتسويق”

أميرة الأحمري – الرياض :  يوافق اليوم مجلس الشورى على ملاءمة دراسة مقترح مشروع نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *