الرئيسية / أهم الأخبار / “الدفاع المدني” يوقع اتفاقيتي تعاون تطوعية

“الدفاع المدني” يوقع اتفاقيتي تعاون تطوعية

محمد كعوات – الرياض :

شهد الحفل الافتتاحي للمنتدى السعودي الأول لأعمال التطوع، توقيع مذكرتي تفاهم بين المديرية العامة للدفاع المدني، ممثلة بمعالي مساعد وزير الخارجية الفريق أول/ سعيد بن عبدالله القحطاني، وكلاً من جمعية العمل التطوّعي  ومؤسسة وقف شباب خير أُمّة.

وقد وقع مذكرة التفاهم الأستاذ محمد البقمي الأمين العام لجمعية العمل التطوعي، حيث اشتملت بنود المذكرة التي تم توقيعها على تعزيز ثقافة العمل التطوعي، والمساهمة في استقطاب المتطوعين لمنصة الدفاع المدني، بالإضافة لتمكين المتدربين من خلال تدريبهم على الرخصة الدولية للعمل التطوعي من قبل الجمعية وكذلك الدفاع المدني، وربط الفرق المتخصصة بالدفاع المدني بالفرق التطوعية، التي تشمل الإنقاذ والإسعاف وجميع الفرق ذات الاختصاص المدني.

كما وقع المهندس عثمان هاشم مؤسس وقف خير أمة مذكرة تفاهم، التي اشتملت بنودها على تقديم الاستشارات لتدريب المتطوعين بالمملكة، وتنظيم البرامج والاحتفالات واليوم العالمي للتطوع للدفاع المدني، وتقديم ورش عمل وتقارير في العمل التطوعي، وتحليل لبرامج الأعمال التطوعية التي يقوم بها الدفاع المدني واعتمادهم كجهة استشارية.

ويهدف توقيع هذه المذكرات من قبل المديرية العامة للدفاع المدني وجهات العمل التطوّعي، لتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ودعم القطاع غير الربحي وزيادة عدد المتطوعين في مختلف المجالات وتنسيق الجهود والطاقات وتوجيهها.

                              whatsapp-image-2018-01-31-at-08-37-47 whatsapp-image-2018-01-31-at-08-37-47-2

 

عن محمد كعوات

شاهد أيضاً

الشورى يوافق على ملاءمة نظام “الإعلان والتسويق”

أميرة الأحمري – الرياض :  يوافق اليوم مجلس الشورى على ملاءمة دراسة مقترح مشروع نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *