الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / أفتتاح المنتدى الأول لـ”أعمال التطوع”

أفتتاح المنتدى الأول لـ”أعمال التطوع”

محمد كعوات – الرياض :

تحت رعاية سمو وزير الداخلية أفتتح معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني المنتدى السعودي الأول لـ “أعمال التطوع” بالرياض، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض.

حيث شهد الحفل حضور أعلامي وجهات تطوعية ومشاركات جهات غير ربحيه عدة، بالإضافة لمشاركة تجارب الشركات الكبرى في المملكة من خلال العمل التطوعي.

وفي كلمة ألقاها مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني أكد من خلالها، أن خادم الحرمين الشريفين نقل برؤيته الثاقبة العمل التطوعي في المملكة إلى طابعه المؤسسي الممنهج.

كما أكد خلال كلمته أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظهما الله ـ وبرؤيتهما الثاقبة نقلاً العمل التطوّعي في المملكة إلى طابع مؤسّسي منهجي، منوهاً إلى أن خادم الحرمين الشريفين يعد من روّاد العمل التطوّعي، وإسهاماته في مجال الأعمال الإغاثية والإنسانية والتطوّعية ذات مدلوليه عظيمة على محبته للخير والمساهمة والبذل والعطاء والبر والإحسان.

وفي كلمة ألقاها معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو ذكر بأن تنظيم المنتدى يأتي إيماناً بأهمية العمل التطوعي، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في إيلاء العمل التطوعي عناية كبيرة.

كما قام مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات بتدشين نظام التطوع الإلكتروني، الذي يتيح للمتطوعين إنهاء كافة متطلبات القبول والتسجيل إلكترونياً.

وجرى خلال الحفل توقيع عدد من الاتفاقيات التطوعية، حيث تم توقيع مذكرتي تفاهم بين المديرية العامة للدفاع المدني وجمعية العمل التطوعي، وكذلك مؤسسة وقف شباب خير أمـة.

فيما اختتم الحفل بافتتاح المعرض المصاحب للمنتدى الأول لأعمال التطوع، بمشاركة عدد من الجهات التطوعية وعرض تجارب كبرى الشركات السعودية المشاركة.

عن محمد كعوات

شاهد أيضاً

حجاج بيت الله الحرام يتوجهـون الى مشعر “عرفات”

شيماء العميري – مكة المكرمة : نَفَر مليوني حاج من مختلف أنحاء العالم صعوداً الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *