الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “جدة” تستشرف مستقبل الأوقاف وآفاق تنميتها

“جدة” تستشرف مستقبل الأوقاف وآفاق تنميتها

عبدالله العمري – جدة :

بمشاركة خبراء ومتخصصين تشهد جدة مساء اليوم (الأربعاء) ورشة عمل بعنوان: “استدامة الأوقاف وآفاق تنميتها” تنظمها تسبيل لتطوير الأوقاف بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة تحت شعار “نحو استشراف رؤية 2030″، وذلك بمقر غرفة جدة.

الورشة تهدف للإسهام في النهوض بقطاع الأوقاف ليضطلع بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتقام مجاناً للرجال والنساء.

وأوضح عضو مجلس إدارة تسبيل لتطوير الأوقاف المدير العام الأستاذ فهد بن محمد الهزاع بأن الورشة تهدف لاستشراف مستقبل الأوقاف في بلادنا الغالية، وتفعيل هذا القطاع من خلال رؤية 2030 والأسهام للنهوض بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب توعية المجتمع بأهمية الأوقاف من خلال البرامج المعاصرة.

وحث رجال الأعمال وذوي الثراء في إقامة أعمال وقفية، فضلاً عن تعريف المهتمين بالأوقاف بأهمية مصارف استدامة الوقف ونماء أصوله، وتيسير حساب ريع الاستثمار لاتخاذ القرار المناسب، وذلك بالتخطيط والدراسة الاقتصادية القائمة على التقنيات الحديثة، وإثراء الساحة الالكترونية ببرمجيات تخدم الأوقاف.

وبين بأن الورشة ستشهد مشاركة عدد من الخبراء والمختصين الذين يتناولون عدة محاور من بينها مصارف استدامة الوقف، والاستثمار وأثره في تنمية الوقف، إلى جانب شرح لحاسبتي المصارف والاستثمار، مؤكداً بأن الورشة تسهدف لتعزيز الإسهامات التنموية للأوقاف، وتطوير الثقافة الوقفية من خلال الإلتقاء بالخبراء والعاملين في القطاع الوقفي.

وأكد آل هزاع الحرص على الإسهام في تحويل الوقف إلى واقع عملي عبر برامج ذات طابع شمولي وتوعوي وتنموي وجعلها واقعاً ملموساً من خلال تحقيق الشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني تجاه المجتمع في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، والاستفادة من التجارب والتعاون مع أصحاب ونظار الأوقاف ورؤساء المحاكم والقضاة والمحامون ومسؤولي الجهات الحكومية، ذات العلاقة بالأوقاف ورجال وسيدات الأعمال والاقتصاديين والشرعيين وشركات تنمية وإدارة الأوقاف والجهات الخيرية والمهتمين بمجال الأوقاف.

عن عبدالله العمري

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلي “السلامة” يُبرز تميّز السعودية فنيّاً

منير حجازي – إيطاليا : قدّم مشروع يورو اراب ارتوداي _Euro.Arab Artoday دعوة رسمية وترشيح لمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *