الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “عناية” تنظم حملة (6/6) لطلاب مدارس التربية النموذجية بالرياض

“عناية” تنظم حملة (6/6) لطلاب مدارس التربية النموذجية بالرياض

انماء – واس :

اختتمت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) ممثلة في إدارة التطوع ،اليوم، حملة 6/6 لفحص النظر لدى طلاب الصفوف الأولية الذي أقامتها بمجمع الشيخ صالح الراجحي لتحفيظ القرآن الكريم ، في مدراس التربية النموذجية (القسم الابتدائي بنين) بالرياض .

وقال مدير عام جمعية عناية الدكتور سلمان بن عبد الله المطيري : إن هذه الحملة تأتي في إطار الحملات التي تنظمها جمعية عناية ضمن مسار الوقاية لتوعية أفراد المجتمع وتثقيفه صحياً بما يحقق سلامة وأمن المجتمع.

وأضاف المطيري أن أهمية حملة 6/6 تنبع في الفحص على العين والتأكد من سلامة النظر لدى طلاب الصفوف الأولية في ظل دراسات تشير إلى أن واحد من كل أربعة أطفال يعانون من مشاكل في الرؤية، وأن 60% من الأطفال الذي يعانون صعوبات في التعلم لديهم مشكلة في الرؤية لم يتم الكشف عنها أو ملاحظتها منذ وقت مبكر، وأن 76% من الأطفال لم يجرى لهم فحص شامل للعين قبل سن الخمس سنوات حيث إن الواجب يقتضى إجراء 3 فحوصات شاملة قبل هذه السن.

وأشار إلى أن هذه الدراسة شجعت جمعية عناية على الاهتمام بالأطفال في هذه المرحلة وإجراء الكشف المبكر لهم للتأكد من سلامة نظرهم وبخاصة أن الأطفال لا يقدرون حجم الاضرار التي تلحق بالعين نتيجة للسلوكيات الخاطئة كالجلوس لساعات طويلة أمام الأجهزة الذكية ، أو اللعب بالآلات الحادة أو زجاجات المشروبات الغازية أو الألعاب النارية أو المواد الكيمائية أو في كثير من الاحيان الجهل بمشاكل العين العارضة.

من جانبه قال مدير إدارة التطوع بالجمعية الأستاذ نواف بن سهاج العتيبي أن جمعية عناية تسعى من خلال هذه الحملة إلى تقديم نصائح مهمة لتأمين بيئة آمنة وصحية للأطفال، وذلك بحث الآباء على مراقبة أبنائهم دون الخامسة ومتابعتهم طبيا في حالة وجود مشاكل في الرؤية لديهم أو احمرار في العين ، و الإشراف كذلك على الأطفال أثناء اللعب وتعليمهم الأنشطة الآمنة .

ودعا العتيبي الآباء إلى الاستفادة من هذه الحملة في إضافة رصيد معرفي عن صحة العين، وطرق وقايتها لسلامة ابنائهم من فقدن نعمة البصر نتيجة لأي سلوك خاطئة أو اهمال لهذه النعمة.

111

987

765

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

“الندوة العالمية للشباب الإسلامي”تدعم أكثر من 10 جامعات مختلفة

انماء – الرياض :  في نطاق الدعم والاهتمام الذي تحضى به مسيرة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *