الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / نسائي بر الشرقية يوزع 600 حقيبة شتوية وتأمين طبي للأيتام

نسائي بر الشرقية يوزع 600 حقيبة شتوية وتأمين طبي للأيتام

انماء – واس :

وزع فرع جمعية البر بالمنطقة الشرقية بالدمام 600 حقيبة شتوية ضمن حملتها ” وقاء” الذي أطلقته الجمعية وفروعها بالمنطقة الشرقية.

وأوضح الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبدالعزيز العفيصان أن الجمعية مستمرة في حملتها “وقاء” لتقديم المساعدات الشتوية لأسرها في كافة المناطق التابعة لنطاقها بالشرقية، مشيداً بالدور الذي تقوم به المؤسسات الخيرية والداعمين في دعم الأسر ورفع الأعباء المادية عنهم.

مؤكداً على الدور المهم الذي تقوم به الشراكات الاجتماعية بين المؤسسات الخيرية بالمجتمع، ومنها الدعم المقدم من جمعية كنف الخيرية لأبناء جمعية البر من الأيتام، حيث وزعت الجمعية عليهم 34 بطاقة تأمين طبي مقدمة من جمعية كنف الخيرية.

ولفت العفيصان النظر إلى جهود الفرع النسائي بالدمام في الاهتمام بالأسر المنتجة حيث شاركت الجمعية بأسرها المنتجة في مهرجان “أيام المرح” وشاركت بـ 80 أسرة منتجة بمهرجان سفاري بقيق، كما قدم الفرع العديد من البرامج التنموية والتأهيلية للفتيات، كمشروع “مطبخ البر” الذي تم تنفيذه لإكساب المستفيدات بمهارات الطبخ وتأهيلهن وتوفير فرص العمل لهن في مجال الطبخ عقب انتهاء فترة تأهيلهن.

إضافة لمشروع “صيانة الجوال المتقدم” الذي تدرب من خلاله الفتيات على صيانة الجوالات، وبرنامج “فن التصميم والخياطة” الذي يكسبهن مهارات التفصيل والخياطة، إضافة الى دعم الجمعية لمشاريعهن من خلال “صندوق البر التنموي” الذي يوفر لهن دعما وتمويلا لمشاريعهن الصغيرة مما يحقق لهن الاستقلالية المالية مستقبلا .

وبين مساعد الأمين العام للفروع يوسف المقرن من جانبه أن الفرع النسائي قدم خلال الـ 6 أشهر الماضية 188 جهازاً منزلياً للأسر بتكلفة بلغت 854.050 ريالاً , فيما قدم مساعدات عينية لـ 41 أسرة بتكلفة بلغت 109.390 ريالاً وقدم مساعدات نقدية لـ 73 أسرة بتكلفة بلغت 1.918.330 ريالاً، وسدد 34 فاتورة كهرباء بتكلفة 72.806 ريال، إضافة لتقديمه 20 دورة تدريبية استفادت منها 432 مستفيدة بتكلفة بلغت 602.240 ريالاً.

مؤكداً على دور هذه الدورات في تنمية وتأهيل الفتيات والأسر لسوق العمل، وأشار المقرن إلى تطوع 34 متطوعة عملن 146 ساعة تطوعية لتوزيع المساعدات على 178 أسرة استفادت من المساعدات التي قدمها الفرع النسائي خلال هذه الفترة.

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

“تراحم” تبذل جهودها لتخفيف العبء عن اسر السجناء

يوسف العاتي _  الرياض: مازالت جهود لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض “تراحم”، تُبذِل جهودها الكبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *