الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / جامعة الطائف .. أنشطة طلابية للتشجير وإعادة تدوير المخلفات

جامعة الطائف .. أنشطة طلابية للتشجير وإعادة تدوير المخلفات

أمل سعود _ واس :

واصل مشروع “كيف نكون قدوة” بجامعة الطائف تطبيق أنشطته الهادفة إلى تحسين جودة الحياة الجامعية، ونشر ثقافة المحافظة على البيئة، وتجميل المرافق في شطري الطلاب والطالبات، من خلال برامج مبادرة “زائد”، إحدى مبادرات المشروع المعتمدة ضمن مبادرات ملتقى مكة الثقافي في دورته الثانية تحت شعار “كيف نكون قدوة”.

وشهدت المبادرة أمس, توزيع أكثر من 60 حاوية لفرز المخلفات البلاستيكية والورقية والكرتونية والمعدنية في مباني الجامعة بشطري الطلاب والطالبات، لتشجيعهم على التخلص من المخلفات وإعادة تدويرها بالطرق السليمة للحفاظ على البيئة.

كما شهدت مشاركة الطالبات في تشجير الميادين الخارجية لشطر الطالبات بالجامعة، ضمن حملة “جامعتنا أحلى”، التي تندرج أيضاً في إطار برامج مبادرة “زائد”، الهادفة إلى إضفاء لمسة جمالية للمجتمع، ونشر الروح الإيجابية، وتعزيز قيمة المشاركة لدى الطلاب والطالبات على حد السواء.

وأوضح مدير مشروع ” كيف تكون قدوة ” بجامعة الطائف المشرف العام على مبادرة ” زائد” الدكتور محمد السواط، أن المبادرة تغطي العديد من المجالات البيئية، والثقافية، والاجتماعية، والعلمية والتقنية، وتستهدف المجتمع المحلي بمحافظة الطائف بذكوره وإناثه، وذلك بهدف الإسهام في تحقيق التكامل التنموي في محافظة الطائف بشكل خاص، وبمنطقة مكة المكرمة بشكل عام.

كما استعرض الدكتور السواط الآثار المتوقعة للحملة في تعزيز التكافل الاجتماعي، وتغيير السلوكيات الخاطئة في التعامل مع الغذاء الفائض والكتب المستخدمة والنفايات، وانتشار ثقافة تصنيف النفايات وإعادة تدويرها، وتقليل نسبة التلوث البيئي والحد من استخدام الموارد الطبيعية، إلى جانب الاستفادة من النفايات (الأكياس البلاستيكية) في أبحاث الدراسات العليا لتصنيع منتجات ذات قيمة في مجال العلوم المتقدمة والمواد “النانومترية”.

وكانت جامعة الطائف وقّعت في وقت سابق اتفاقية مع إحدى الشركات المتخصصة في إعادة تدوير المخلفات (الكرتون، الورق، البلاستيك، الحديد، وغيرها)، تشمل توفير حاويات لفرز المخلفات الورقية والكرتونية والبلاستيكية والمعدنية في شطري الطلاب والطالبات.

 

عن أمل سعود

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *