الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تعليم ينبع يختتم البرنامج “تصميم برامج النشاط المدرسي “

تعليم ينبع يختتم البرنامج “تصميم برامج النشاط المدرسي “

فهد آل جبار – ينبع :

اختتمت اليوم الخميس فعاليات البرنامج التدريبي “تصميم برامج النشاط المدرسي ” بمركز التدريب التربوي بينبع البحر والذي استمر لمدة يومين متتالين ، وذلك برعاية المساعدة للشؤون التعليمية الاستاذة “أديبة بنت حميدي الفايدي” وفق معايير جائزة التميز لساعة النشاط بقيادة المدربة والمستشارة في تصميم البرامج التربوية الاستاذة “أمل الحرقان”.

واستهدف البرنامج أكثر من (١٧٥) متدربة من مشرفات تربويات ورائدات النشاط ومعلمات.

وأوضحت رئيسة قسم نشاط الطالبات الاستاذة “نعيمة العلوني” بأن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات تصميم برنامج النشاط لدى القائمات عليه في الإدارة التعليمية ، وتحديد  أثره على الطلبة بالمجتمع ، وعلاقة تصميمه بالتخطيط للنشاط المدرسي ، وبيان مفاهيم وأساسيات معايير جائزة التميز لساعة النشاط  ،والتدريب على إعداد وكتابة التقارير الختامية وتقرير الجائزة؛ مبينة  تنوع الأساليب التدريبية ما بين حوار ومناقشة وورش عمل وتحكيم لبرامج المجموعات.

وأكدت “العلوني” بأن الأنشطة المدرسية هي الوسيلة الوحيدة أمام المربين لشغل واستثمار أوقات فراغ الطالبات بما هو ممتع ومفيد داخل المدرسة و خارجها، مشددة على أهمية الأنشطة المدرسية وما تمتاز به عن البرامج التربوية الأخرى في توظيف المواقف التربوية لتحقيق الهدف الأكثر تأثيرًا في شخصية الطالبة و تأهيلها نحو قيادة ذاتها وقيادة الآخرين .

من جانب آخر قدمّت “الحرقان” برنامجًا تدريبيًا بعنوان ” غرس القيم ” استهدفت (١٠٢) من الحاضرات وذلك وفق مبادرة إدارة التعليم للنهوض بالقيم .

وبينت الحرقان أفضل الطرق لغرس القيم المختلفة في نفوس الأطفال  وكيف أن التعامل مع الطفل يتطلب درجة عالية من الحساسية والهدوء حتى تصل له الرسالة التربوية بصورة سليمة ولا تأتي بنتائج عكسية، موضحة القواعد الأساسية التي يجب اتباعها في هذا الأمر.

20180201_195151

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

مبدعات سعوديات يعرضن 7مشاريع مجتمعية في واشنطن

انماء – واس : اختتمت “منظمة هالسيون الحاضنة” الأمريكية اليوم الجمعة برنامجا تطويريا لمجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *