الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “المضياني” يستعرض جهود المملكة في نصرة قضايا الأمة في ندوة برفحاء

“المضياني” يستعرض جهود المملكة في نصرة قضايا الأمة في ندوة برفحاء

فهد آل جبار – رفحاء :

أقام المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بمحافظة رفحاء ( حياة ) وبالتعاون مع إدارة المساجد والدعوة والارشاد بالمحافظة ندوة بعنوان “المنطلقات والأبعاد الشرعية لجهود المملكة في نصرة قضايا الأمة” ، وذلك في قاعة المكتب مساء أمس الأربعاء 14 جمادى الأولى.

حيث استهدفت الندوة خطباء وأئمة ومؤذني مساجد المحافظة، بحضور مدير إدارة المساجد والدعوة والارشاد برفحاء الأستاذ “حمود الخضيري” قدمها فضيلة الشيخ “ضويحي بن مكمي المضياني” عضو هيئة التدريس بالمعهد العلمي برفحاء.

وقد تناول فضيلته بيان فضل الإمامة في المسجد ومنزلة المؤذنين ، وعناية المملكة التامة بأمر التوحيد منذ نشأتها ، وذكر أمثلة لذلك ، وجهود المملكة تجاه قضايا المسلمين تتمثل في أمور كثيرة منها ؛ بناء الداعية المسلم والقيام، وبرعايته من خلال المنح الدراسية وتدريسه في جامعاتها ، وإنشاء المراكز الإسلامية ومنها أكبر مركز في العالم في الأرجنتين في بيونس أيرس وله جهود عظيمة في الدعوة إلى الله تعالى.

وإنشاء المساجد، وبناء المدارس والكليات الأكاديمية، واحتضان منظمات ومؤسسات إسلامية كمنظمة المؤتمر الإسلامي ورابطة العالم الإسلامي وما يتفرع عنهما من هيئات ومؤسسات كالبنك الإسلامي للتنمية وغيره.

كذلك تناولت الندوة إنشاء المؤسسات والجمعيات الإغاثية واللجان، واستثمار الإعلام قدر المستطاع ، بإنشاء قناة القرآن الكريم والسنة النبوية، وطبع المصاحف وتوزيعها في جميع بقاع المعمورة مع ترجمة معاني القرآن بمئات اللغات، والاهتمام بالقضية الفلسطينية من ظهورها في المحافل الدولية ودعمها سياسياً ومادياً ومعنوياً وما زالت على ذلك ، وذكر أمثلة لذلك.

كما تناول المضياني في الندوة الاهتمام بقضية مسلمي بورما وأراكان ودعمهم بكل وسائل المعونة .
وفي الختام ذكر ثناء العلماء
على هذه الدولة – حرسها الله  – في نشرها للتوحيد وتبنيها لقضايا المسلمين، قدم الندوة الأستاذ “بدر بن حماد السوقي”.

7516817296__mg_0691

7516817296__mg_0664

7516817296__mg_0663

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

المملكة تطلق مبادرة “العطاء الرقمي”

صالحة الجمعان – الأحساء : تعتزم المملكة العربية السعودية إطلاق مبادرة “العطاء الرقمي” وتعتبر الأكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *