الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / جمعية مكافحة السرطان تطلق فعاليات اليوم العالمي للسرطان

جمعية مكافحة السرطان تطلق فعاليات اليوم العالمي للسرطان

إنماء – واس :

انطلقت اليوم فعاليات اليوم العالمي للسرطان الذي تنظمه الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تحت شعار ” نحن نستطيع .. أنا أستطيع “، وذلك لتوعية المجتمع بماهية المرض، وأسبابه، وطرق الوقاية منه، وطريقة التعامل مع المصابين به، اضافة إلى الطرح السنوي لقضية متعلقة بالسرطان.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد بن أحمد الكنهل، إلى أن هذا اليوم عالمي الهوية، موحد الطابع، وستتكاتف فيه جميع المؤسسات الصحية والاجتماعية والبحثية العاملة في مجال السرطان للتعريف بالمرض ومستجداته، وتوضيح معاناة المرضى وذويهم وأهمية تلمس الدعم النفسي للمتعافين منهم.

وأوضح أن الحملة لهذا العام ستتخذ شعاراً أقره الاتحاد الدولي لجمعيات السرطان (UICC) بعنوان ” نحن نستطيع .. أنا أستطيع “، مبيناً أن شعار اليوم العالمي للسرطان يهدف إلى توعية المجتمع بالمفاهيم الخاطئة والممارسات السلبية والتصورات المغلوطة عن المرض، مشيراً إلى أن الفعاليات التوعوية ستتم عبر وسائل الإعلام المختلفة، والمعارض المتنوعة في المستشفيات والأسواق التجارية.

وفي سياق متصل انطلقت اليوم الحملة الخليجية للتوعية من السرطان الذي يشرف عليه الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، حيث ستكون الفعاليات عبر وسائل الإعلام المختلفة على مستوى الخليج والجامعات والمراكز التجارية.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية.

عن فاطمة سالم الدقاش

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلي “السلامة” يُبرز تميّز السعودية فنيّاً

منير حجازي – إيطاليا : قدّم مشروع يورو اراب ارتوداي _Euro.Arab Artoday دعوة رسمية وترشيح لمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *