الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / اتفاقية تعاون بين تكافل الخيرية والجمعية العلمية السعودية للموهبة

اتفاقية تعاون بين تكافل الخيرية والجمعية العلمية السعودية للموهبة

إنماء – واس :

وقعت جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة أمس، اتفاقية تعاون مع الجمعية العلمية السعودية للموهبة والإبداع للكشف عن الموهوبين من الأيتام الذين ترعاهم الجمعية وذلك ضمن مشروع تكافل للتمكين وتدريب الأيتام وأمهاتهم.

ووقع اتفاقية التعاون ممثلاً لجمعية تكافل أمينها العام الدكتور عبدالمحسن الحربي كما مثل الجمعية العلمية السعودية للموهبة والإبداع رئيس مجلس إدارتها الدكتور بهجت بن محمود جنيد.

وتهدف الاتفاقية لتكوين تعاون استراتيجي في تعليم وتمكين الأيتام وتأهيلهم التأهيل المناسب وفق المستجدات الحديثة لمتطلبات سوق العمل مع جهة متخصصة تضم كوادر وطنية متميزة وخبيرة تهتم بالموهبة والإبداع ورعاية الموهوبين والمبدعين في كافة المجالات وتعمل على تنمية الفكر العلمي المرتبط بالموهبة والإبداع، والعمل على تطويره وتنشيطه.

وأوضح أمين عام جمعية تكافل الخيرية الدكتور عبدالمحسن الحربي أن الاتفاقية ستثمر بإذن الله عن الكشف عن الموهوبين من أبنائنا وبناتنا في تكافل ورعايتهم من خلال تقديم برامج متخصصة ودورات تدريبية تعزز مهارتهم، كما ستدعم وتشجع أعمال الأيتام الموهوبين وتعرف المجتمع بهم للوصول بهم إلى المنافسة المحلية الوطنية والعالمية.

وبين الدكتور الحربي أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من الإتفاقات في إطار برنامج تمكين الذي سيتم من خلاله تطوير وتمكين الأيتام وأمهاتهم وإكسابهم المهارات اللازمة التي تعزز فرص نجاحهم في الحياة العملية والعلمية من خلال إيجاد فرص عمل مناسبة ودعم لمشروعاتهم.

وعبر الدكتور الحربي عن شكره وتقديره للقائمين على الجمعية العلمية السعودية للموهبة والإبداع وأعضائها لحرصهم واهتمامهم بالكشف عن مواهب أبنائنا ورعايتهم، سائلاً الله أن يجعل ذلك في موازين أعمالهم وكل من دعم وساهم وعمل لرعاية أيتام المدينة المنورة.

عن فاطمة سالم الدقاش

شاهد أيضاً

الأنصاري: مشاريع تنموية تحول الأسر من العوز إلى العطاء

انماء – الكويت : أكد المدير العام بجمعية النجاة الخيرية الدكتور محمد اسماعيل الانصاري ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *