الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “مودة” تختتم برنامجها التأهيلي لما بعد الطلاق

“مودة” تختتم برنامجها التأهيلي لما بعد الطلاق

أبرار السبر-الرياض :

تتوالى مساعي جمعية مودة الخيرية للحد من الطلاق وآثاره وتتعدد الإنجازات المقدمة لبناء مجتمع مسقر واعٍ بأسباب الطلاق ومعالجة آثارة السلبية .

وفي إطار التعاضد والمشاركة في تحمل المسؤولية المجتمعية، واصلت الجمعية تنفيذ ” برنامج التأهيل لما بعد الطلاق لعام2017م”.

وهو برنامج توعوي تقدمه الجمعية سعياً منها إلى تمكين الملتحقات من تخطي محنة الطلاق وما يتبعها من اثار نفسيه واجتماعية واقتصادية ، عن طريق اكساب المتدربات المهارات والأدوات اللازمة للتكييف والتخطيط لحياة مستقبلية ناجحة.

ويقدم البرنامج خدماته للمستفيدات عبر إلحاقهن بجلسات توعوية تأهيلية في المجال النفسي والاجتماعي والقانوني والاقتصادي، إضافة إلى سلسلة من الجلسات الإستشارية المختصة والتي تساعدهن على تكوين شخصية متزنة إيجابية قادرة على تجاوز الأزمات ومعاودة الاندماج الاجتماعي والمهني .

هذا وقد ساهم البرنامج في دعم وتأهيل “590” سيدة مطلقة حتى عام 2017م، وفي ذلك تأكيدٌ على رسالة الجمعية وتعزيزاً لرؤيتها التي تقتضي المساهمة الفاعلة والمؤثرة في تمكين و صقل قدرات المستفيدات للانتقال بهن من الاحتياج والاعتماد، إلى الاستقلالية والإنتاجية لتعزيز ادوارهن كأعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع .

ولقد أكدت سمو الأميرة سارة بنت مساعد بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة “مودة” على الدور الريادي للجمعية في تحمل هموم هذه الفئة ” الغالية من المجتمع، وقالت:
“إننا في جمعية مودة الخيرية للحد من الطلاق وآثارة نسعى إلى تحمل مسؤولياتنا المجتمعية وتمكين الفئات المهمشة من النساء اللواتي واجهن ظروفاً صعبة، وتقديم يد المساعدة والعون لهن.

ويكمن الدعم المقدم بمنح المستفيدات الثقة والقدرة والمهارة اللازمة ليصبحن قادرات على مواجهة ظروفهن بقوة وعزيمة، وتجاوز الصعوبات المحيطة بحيث تغدو كل واحدة منهن فرداً فاعلاً في أسرتها و مجتمعها.

إننا نطمح إلى منح هؤلاء المستفيدات الأمل مجدداً عبر مشروعنا التأهيلي والتمكيني الرائد. ولقد تمكنا بالفعل من الوصول إلى عدد كبير منهن ،ولازلنا نعمل جاهدين لاستيعاب أعداد أكبر وتنفيذ مبادراتٍ أوسع لخدمة المجتمع، وتحديداً هذه الفئات المعانية والمفتقدة للدعم المنشود”.

 

عن أشجان عسيري

شاهد أيضاً

الأنصاري: مشاريع تنموية تحول الأسر من العوز إلى العطاء

انماء – الكويت : أكد المدير العام بجمعية النجاة الخيرية الدكتور محمد اسماعيل الانصاري ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *