الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / فعاليات اليوم الثاني لمبادرة “تمكين” بمجمع الكليات للبنات بالقريات

فعاليات اليوم الثاني لمبادرة “تمكين” بمجمع الكليات للبنات بالقريات

غدير الحريّص – القريات :

توالت فعاليات مبادرة ملتقى تمكين لليوم الثاني، حيث افتتحت وكيلة كلية العلوم الطبية التطبيقية والمشرفة على مجمع الطالبات بجامعة الجوف فرع القريات أ.د صالحة العقيلي جلسات مبادرة “تمكين” والتي ترعاها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تحت شعار “تمكين المرأة تمكين للمجتمع”.

حيث بدأت الجلسة الأولى بورقة عمل بعنوان “دور التمكين الصحي” بتمكين المرأة والمجتمع نفذتها الدكتورة سارة نايف الصايل الطبيبة بمستشفى القريات العام، حيث أوضحت أن التمكين الصحي أحد آليات تعزيز الصحة والثقافة.

إذ يعنى برفع الوعي الصحي عن طريق توفير معلومات صحيحة، وأضافت أن تمكين المرأة صحياً هو جزء من تمكين المرأة عموماً، وانه في صميم رؤية ٢٠٣٠ مما يؤكد حرص الدولة على حقوق الفرد والمجتمع ورعايتهم في أهم الجوانب .

كما شرحت عدد من الحقوق الصحية في الشريعة، تلا ذلك الجلسة الثانية ‏حلقة نقاشية فعالة إدارتها سعادة البروفيسور صالحة العقيلي بمشاركة مساعدة مدير التعليم للشئون التعليمية نورة المحيميد والقائدات التربويات، و عدد من المسؤلات في التعليم والصحة وإعلامية مركز التنمية الإجتماعية الباحثة الاجتماعية غدير الحريّص موضحة أن مبادرة تمكين أتت لتوضح المفاهيم المغلوطة حول هذا المصطلح، الذي يسعى إلى تمكين المرأة دوره بما لا يتنافى مع دينها وعاداتها، وأنه لا يعني التمرد أو الانحلال بل يسعى إلى حل وسيط بين حقوقها وتمكنها وبين واجباتها وأن لا تلغى دور الرجل حيث أنهم مكملين لبعضهما البعض.

والاخصائية الاجتماعية سارة العنزي التى سلطت الضوء على أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى لتمكين المرأه بتقديم جميع السُبل والامكانيات التى تساعدها لتتمكن اجتماعياً وريادياً، كما تم توزيع عدد من من المطويات على الحضور.

b27d487e-7f9a-497a-a6b4-3a23b0333fd6    9b14ed31-2bb1-4fbf-926b-3e167bcc609c

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

مبدعات سعوديات يعرضن 7مشاريع مجتمعية في واشنطن

انماء – واس : اختتمت “منظمة هالسيون الحاضنة” الأمريكية اليوم الجمعة برنامجا تطويريا لمجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *