الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / جناح المملكة بمعرض القاهرة للكتاب يواصل فعالياته

جناح المملكة بمعرض القاهرة للكتاب يواصل فعالياته

إنماء – واس:

واصل الجناح السعودي المشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49 فعالياته اليوم عبر عدد من الأنشطة الثقافية واستقبال عدد كبير من الزوار من مختلف الجنسيات الذين أشادوا بالجناح والشكل الحضاري الذي يتميز به .

وأبدى مالك كلية ابن سينا للخدمات الطبية رجل الأعمال شالي عطية الجدعاني إعجابه بالجناح السعودي المشارك من حيث التنظيم والترتيب ومن يدخل للجناح من الداخل يجد كل ذلك من حيث تعدد المشاركات في كافة أنواع المعرفة والعلوم المختلفة ومن حيث وجود أكثر من نمط وشكل من مطبوعات ووسائط في كل العروض التقدمية ونموذج للحضارة والرقي .

وأكد أن الجناح يدعم شأن التعليم والثقافة بالمملكة، وأن الجناح غني بالكثير من المشاركين خاصة جامعات المملكة، مما يساعد على تبصير القارئ المصري بالثقافة والفنون والآداب السعودية المختلفة والمتنوعة .

كما أشاد وفد طلابي من شرق آسيا بالجناح السعودي وما يتميز به من تنظيم وتنسيق وعدد كبير من دور النشر والجامعات السعودية في مكان واحد، مما جعل الجناح مقصدًا لهم كل عام لحرصهم الشديد على اقتناء الكتاب السعودي لتميزه بالتوثيق والتنسيق والتحقيق الجيد والطباعة الفاخرة .

وقال عزالدين الحكمي طالب ماليزي بجامعة الأزهر إنه يحرص بشكل دائم على زيارة الجناح السعودي لاقتناء عدد من الكتب التي يحتاجها في دراسته، لافتًا إلى أن الكتاب السعودي يعد من أفضل الكتب خاصة في الثقافة الإسلامية والتعليم الديني .
وأرجع ذلك لتمكن الكاتب أو العالم السعودي في تخصص وحرصه الشديد على تقديم الصحيح من المعلومات والمصادر الموثقة، موضحًا أن أقرانه الذين سبقوه في دراساتهم نصحوه بأن يحرص على اقتناء الكتاب السعودي كونه موثقًا وبه العلم الصحيح، فضلًا عن تقديم جوهر الدين الحقيقي الذي يحث على السلام ونبذ العنف والعمل والارتقاء بالفرد والمجتمع .

وفي السياق ذاته أوضح عمر فاروق طالب دكتوراة في جامعة الأزهر من بورما أن الجناح السعودي هو الأفضل على الإطلاق من حيث المساحة وعدد دور النشر وهو ما تسهل الأمر للطالب على الحصول بما يريده من كتب ومصادر وأبحاث تخدم عليه في دراساته .

وأكد أنه يحرص كل عام على زيارة الجناح السعودي واقتناء الكتب السعودية كونها تتميز بالطباعة الفاخرة والتوثيق والاعتماد على مصادر موثقة هذا بجانب أن علماء السعودية معروف عنهم التوثيق وتقديم الدراسات الدينية والأبحاث أسلوب علمي بسيط وهو ما يفسر سر الإقبال الكبير الذي يشهده الكتاب السعودي في جميع المعارض الدولية .

عن مريم المغربي

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلي “السلامة” يُبرز تميّز السعودية فنيّاً

منير حجازي – إيطاليا : قدّم مشروع يورو اراب ارتوداي _Euro.Arab Artoday دعوة رسمية وترشيح لمستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *