الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / وزير الحرس الوطني يعلن تفاصيل مهرجان التراث والثقافة (الجنادرية 32)

وزير الحرس الوطني يعلن تفاصيل مهرجان التراث والثقافة (الجنادرية 32)

محمد كعوات – الرياض:

عقد سمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف؛ وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، مؤتمراً صحفياً في القاعة الرئيسة بوزارة الحرس الوطني بالرياض، استعرض من خلاله الاستعدادات لانطلاق المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته (32).

وخلال جلسته أعلن سموه عن صدور أمر سامي من سيدي؛ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -، بتمديد فترة المهرجان لتصبح ثلاثة أسابيع بدلاً من أسبوعين، حيث بيّن بأنها لفتة أبوية كريمة تعد دعمًا وتشجيعًا للمهرجان والعاملين فيه.
كما ثمن الدعم الكبير والمساندة الدائمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – ، الذي يحرص ويوجه دائمًا لكي يظهر هذا المهرجان بالصورة المشرفة التي تعكس تراث وثقافة المملكة.

وأضاف بأن المهرجان تقرر هذا العام فتح أبوابه من الساعة ١١ صباحا إلى الـ ١١ مساء بدلا من فترتين في السابق، مما سيحل مشكلة الازدحام المتكررة في كل عام.

وخلال كلمته جدد سموه الترحيب بمعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية الهند الصديقة في.كي سينغ ؛ وسعادة السفير الهندي، بمشاركة جمهورية الهند كدولة ضيفة لهذا العام، كما تطلع أن تكون مشاركة متميزة لما تمثله الهند من مكانة وثقل حضاري وثقافي. مضيفا أن اختيار الدولة الضيف كل عام يأتي من خلال دراسة الطلبات المقدمة من الدول الراغبة في المشاركة ولدينا الكثير من الطلبات نختار منها دولة لكل عام.

وذكر بوجود سفارات دول إندونيسيا والجزائر وإسبانيا والبرازيل وكرواتيا عبر جناح وزارة الخارجية، إضافة إلى مشاركة “مسك الخيرية” ستكون إضافة للمهرجان.

من جانبه شكر معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف، على توفير كافة الدعم والمساعدة للسفارة الهندية بالرياض لتسهيل المشاركة في هذا المهرجان الوطني. وذكر بأن الهند تولي اهتمامًا بالغًا لعلاقاتها الاستراتيجية والحضارية مع المملكة، كما ألمح لوجود مفاجأة تختص بالجناح الهندي لا يود الإفصاح عنها للأعلام.

وفي سؤال لصحيفة “إنماء” عن اختيار الشخصيات المكرمة لهذا العام أوضح سموه بأنه سيتم تكريم الأمير سعود الفيصل وتركي السديري وخيرية السقاف،

كما بيّن بأن المهرجان تكلفته وقيمته تكمن في 10 ملايين مواطن وزائر للمهرجان وأنه لم يحظى بأي تكلفه مادية، مشيراً لوجود الشركات والرعاة دور مادي في التنظيم والترتيب.
كما نوه بأن أوبريت الجنادرية هذا العام سيكون من كتابة سمو الأمير بدر بن عبدالمحسن.

عن محمد كعوات

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *