الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / أكثر من 25 شخصية بارزة في ضيافة مركز العمليات الموحدة

أكثر من 25 شخصية بارزة في ضيافة مركز العمليات الموحدة

أحمد باشميل – مكة المكرمة:

أكثرمن 25 شخصية  مجتمعية بارزة في مجال الأعمال والتجارة والفكر والأدب والتعليم  والبيئة  زاروا المركز العمليات الأمنية الموحد بمنطقة مكة المكرمة بترتيب من الأمين العام لمجلس اعضاء الشرف للمنظمة العربية  الأوروبية للبيئة في المملكة الشريف محمد الراجحي .

واستقبل  مدير مركز العمليات الأمنية الموحد 911 بمنطقة مكة المكرمة العقيد على الغامدي  ومساعده العقيد وليد ابوشنب والقائمين  على المركز من ضباط وأفراد  الزوار من أجل اطلاعهم على الدور الكبير الذي يقدمه المركز من أجل أمن الوطن والمواطن والمجتمع .

 وبعد استراحة قصيرة أصطحب  العقيد ابو شنب الوفد الزائر للاطلاع على التجهيزات  والخدمات التي وضعت من أجل خدمة كافة المواطنين والمقيمين من أي طارئ قد  يحدث.

واستمع  الزوار من العقيد وليد ابو شنب إلى شرح مفصل عن المهام حيث أوضح مركز العمليات الأمنية الموحد ة911 يرتبط  بجهات ذات العلاقة في منطقة مكة المكرمة وهي القطاعات الأساسية قطاع المرور والدفاع المدني وأمن الطرق ودوريات الأمن و القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة وعمليات الحرم المكي.

ويرتبط المركز بـالمحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة وتقع جميعها داخل نطاقه إلى جانب مساندته  للعمل الأمني، وهي الشركة السعودية للكهرباء ووزارة الصحة والمياه الوطنية والهلال الأحمر وأمانة العاصمة المقدسة وأمانة محافظة جدة وأمانة محافظة الطائف.

‏ويتلقى مركز العمليات الأمنية الموحد 911 بمنطقة مكة المكرمة يومياً أكثر من 32  الف اتصالاً يوميًا   بمعدل (٢٢) اتصالاً بالدقيقة متنوعة أغلبها ذات طابع خدمي للمتصلين.

وبعد تجول الوفد على كافة أقسام ووحدات  المركز التقى العقيد على الغامدي مرحبًا بالوفد معربًا عن شكره  للشريف محمد الراجحي الذي  يقوم بدور مجتمعي وطني  من أجل  التعريف بأهمية رجال الأمن في الحفاظ على الإنسان والمكان مرحبًا بكل اعضاء الوفد الزائر باعتبارها خطوة مهمة لإيضاح دور المركز وأعماله .

 وبين الغامدي أن المركز الوطني للعمليات الأمنية 911 يعمل على  تغطية جميع مناطق المملكة كمنطقة مكة المكرمة الذي بدأ العمل الفعلي بها عام 1437 هـ وتسعى وزارة الداخلية وفق منظومة متكاملة لافتتاح مركز العمليات الأمنية الموحد 911 خلال الأعوام القادمة في كل من المناطق التالية: منطقة المدينة المنورة والمنطقة الشرقية ومنطقة الرياض.

و قام العقيد الغامدي بتكريم  الشريف محمد الراجحي بتقديم شهادة شكر وتقدير ودرع مميز على جهوده المجتمعية التي يقوم بها في شتى المجالات الأمنية والمجتمعية والإنسانية ومشاركته في معرض العمليات الأمنية.

وقام الشريف الراجحي بتقديم مجسم تذكاري  للعقيد الغامدي والعقيد وليد ابو شنب  وهما من الكفاءات الوطنية النموذجية التي استطاعت أن تجسد دور الشباب  في خدمة هذا الوطن ومقدراته  مكتسباته .

من جهته  شكر الشريف  الراجحي   كل القائمين  على مركز العمليات الأمنية الموحد 911  مبينًا  أن حكومتنا الرشيدة لا تلو جهدًا في تقديم جميع الخدمات، سواء للمواطن والمقيم، بطريقة حديثة، وبجودة عالية, وشدد على أن حكومتنا الرشيدة من خلال هدا المركز تسعى للتسهيل على المواطنين والمقيمين. وهذه من الأهداف السامية.

الجدير بالذكر أن مركز البلاغات الأمنية الموحَّد (911) بمنطقة مكة المكرمة يُعد أكبر مركز عمليات على مستوى الشرق الأوسط. وشرع المختصون في غرفة عمليات الأمن في تلقي البلاغات الخاصة بقطاعاتهم من خلال الرقم الموحد، بعد أن تلقوا تدريبات مكثفة وعالية المستوى على الأنظمة الخاصة بالمركز، ومباشرة بعض البلاغات ومعالجتها، واختبار وفحص أنظمة الاتصال؛ وهو ما حقق تشغيلاً ناجحا أوضح مدير مركز العمليات الأمنية الموحد 911 بمنطقة مكة المكرمة، العقيد علي بن عطية الغامدي، أن مركز العمليات الأمنية الموحد 911 امتداد للمراكز السابقة التي كانت موجودة، وعلى سبيل المثال 991 لبلاغات الحالات الجنائية، وكذلك 993 لاستقبال بلاغات المرور، و998 لحالات الدفاع المدني، و996 للحالات الخارجية لأمن الطرق.. وتم توحيد استقبالات البلاغات في مركز واحد 911، وأصبح يخدم المواطن والمقيم لكل البلاغات، سواء الجنائية أو المرور أو الحرائق – لا قدر الله – ووسائل السلامة، أو حتى الاستفسار وجميع الخدمات.. فبمجرد الاتصال يتم خدمة الجميع.

816507b8-f07c-484b-b8d8-50ebefa22062

a4e904e5-eb76-4708-ae58-cab28a0fae32

906c64ca-8c20-4c00-9a23-40ca9e59be1f

c1048942-33fe-4e15-960c-6604f3f0c8eb

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

صناعة الثقافه في اليوم العالمي للجودة 2018

انماء – الرياض : تتشرف الجمعية السعودية للجودة فرع الرياض والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *