الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “مدينة الملك فهد الطبية” تقيم اليوم التوعوي للألم

“مدينة الملك فهد الطبية” تقيم اليوم التوعوي للألم

أريج القاسمي – الرياض :

بدأت اليوم فعاليات اليوم التوعوي للألم والمقام من قبل مدينة الملك فهد الطبية يومي 6 – 7 فبراير في بهو المستشفى الرئيسي.

وقد تحدث مدير وحدة علاج الألم  د. علي بن ناصر الشعيبي عن هذه الفعالية والتي تهدف لتوعية المريض بالطرق المستخدمة لعلاج الم ما بعد العمليات الجراحية، وأوضح أن علاج  هذا الألم يختلف بحسب نوع العملية الجراحية وبحسب مكانها.

كما استعرض طرق علاج الألم ومنها: أجهزة ذاتية للتحكم بالألم والتي تعبأ بالأدوية المسكنة مثل المورفين وغيرها، حيث يتم ربط هذا النوع من الأجهزة بالوريد، وعندما يشعر المريض يعطي هذا الجهاز جرعة معينة، وهو امن لتحكم الطبيب بكمية ووقت الجرعة، وأيضا استخدام إبرة الظهر لتخدير العمود الفقري، من خلال قسطرة تدخل في العمود الفقري خارج الحبل الشوكي، ويحقن فيها الدواء الذي يستمر  لمدة مابين 24 إلى 48 ساعة حسب الاحتياج، وأيضا التخدير بحقن الأعصاب الطرفية بمخدر موضعي، والتي تستخدم في عمليات الأطراف والمفاصل، واستخدام العقاقير المسكنة عند قدرة المريض على الأكل والحركة.

ودعا الدكتور علي  الشعيبي المرضى إلى الاستفسار عن الطرق المتاحة لعلاج الألم من طبيب التخدير أو طبيب الجراحة، ونوه إلى انه يوجد فريق متكامل في مدينة الملك فهد الطبية لعلاج الألم متواجد خلال 24 ساعة ولمدة 7 أيام في الأسبوع لإراحة المرضى.

 

عن أريج القاسمي

شاهد أيضاً

مبدعات سعوديات يعرضن 7مشاريع مجتمعية في واشنطن

انماء – واس : اختتمت “منظمة هالسيون الحاضنة” الأمريكية اليوم الجمعة برنامجا تطويريا لمجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *