الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ملتقى ” مبادر ” يستهدف 20 مدرسة ثانوية واكثر من 140 متطوع

ملتقى ” مبادر ” يستهدف 20 مدرسة ثانوية واكثر من 140 متطوع

عبدالله العلي – جدة:

ينطلق غداً الخميس “ملتقى مبادر التطوعي” بمشاركة 140 متطوع من 20 مدرسة ثانوية من مدارس تعليم محافظة جدة، ولمدة ثلاثة أيام متتالية بدءاً من الخميس 22/5/1439هـ حتى السبت 24/5/1439هـ في أحد المنتجعات في شمال جدة، وذلك بهدف تأسيس وتطوير فرق مدرسية متخصصة تساهم في تفعيل ساعات النشاط المدرسية التي اطلقها معالي وزير التعليم الفصل الدراسي الأول للعام 1439هـ .

حيث أكد الدكتور عبد العزيز الغامدي المشرف على الملتقى أن المدارس المشاركة ستحظى بحزمة ورش عمل تفاعلية ودورات تدريبية تطويرية، تمكنَهم من استغلال الفرص المتاحة لتسهم في تنمية بيئتهم الداخلية والخارجية، حيث يبلغ عدد المشاركين إجمالاً 140 مشارك، وأنهم سيحققون مخرجات الملتقى العملية الماثلة في تقديم مالا يقل عن 2500 ساعة خدمة مجتمعية، بتكوين 23 فريق تطوعي من طلقة من المدارس التعليمية.

أوضح الأستاذ عطية القديمي مدير الملتقى بأن هنالك أربعة محاور رئيسة تتمثل في المبادرات الميدانية التطوعية، وورش العمل والدورات، والمسابقات التنافسية، والفقرات الترفيهية.

وأن مجالات المبادرات التطوعية الرئيسية تتركز في عدة جوانب منها الأسري والبيئي والإعلامي، ومنها التقني والتوعوي والاجتماعي.

ذلك لتحقيق أهداف محددة منها ماهو متخصص في تعديل السلوك، وبث روح الإيجابية والمبادرة، إضافة لتعزيز قيم الانتماء والمواطنة، واكتشاف الطاقات واستغلالها.

ويضيف الأستاذ مشعل النهاري ممثل الراعي الاستراتيجي للملتقى في شركة إسماعيل أبوداود أن هذه المبادرة جاءت مواكبةً لمبادرة مستشار خادم الحرمين الشرفين الأمير خالد الفيصل تحت شعار (كيف نكون قدوة) وتحقيق رؤية المملكة 2030م –  في الوصول إلى عدد مليون متطوع في القطاع غير الربحي مقابل 11 ألف متطوع الان.

ويشدد النهاري على ضرورة التوسع في مثل هذه الملتقيات والمبادرات، لانعكاسها الإيجابي على شباب الوطن، وزيادة فاعليتهم وعطائهم.

c1a6e11d-104c-4e98-b5d4-9ee38bcaa3d1

عن عبدالله العلي

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *