الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / “كشّافة الرياض” تفتتح ورشة تكوين فرق كشفية على مستوى مدارس الرياض

“كشّافة الرياض” تفتتح ورشة تكوين فرق كشفية على مستوى مدارس الرياض

محمد كعوات – الرياض:

ضمن نشاطات إدارة النشاط الطلابي بوزارة التعليم بمنطقة الرياض، عقدت إدارة النشاط الكشفي بوزارة التعليم – بمنطقة الرياض – ورشة عمل تكوين الفرقة الكشفية في المنطقة، وذلك في مركز التدريب الكشفي بحي الجرادية. حيث استهدفت الورشة رواد النشاط بمكاتب التعليم والمعلمين في جميع ومختلف مدارس الرياض، والنشاطات التعليمية، والمناطق التابعة لها الراغبين بتكوين فرق كشفية جديده في مراكزهم التعليمية.

أفتتح الورشة الأستاذ محمد عبدالله المحمود رئيس قسم النشاط الكشفي بوزارة التعليم، رحب من خلال كلمته بالمشاركين وأثنى على تفاعلهم ورغبتهم الملحة في المشاركة، مما سوف يزيد من مسؤوليته ومسؤولية النشاط الكشفي بالوزارة، مبدياً أمنيته وفريق النشاط الكشفي بالوزارة بتخريج وتأهيل قاده كشفيين بنشر ثقافة الكشافة على طلاب مدارسهم من خلال الدورات التأهيلية على مختلف مراحله، شكر خلال ذلك حضورهم واهتمامهم بالنشاط الكشفي كما تمنى بأن تحقق هذه الورشة أهدافها وتطلعات القائمين عليها.

                               %d9%88%d8%b1%d8%b4%d8%a9-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%aa%d9%83%d9%88%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b4%d8%a7%d9%81%d8%a9

وقد قُدمت الورشة على ثلاث جلسات رئيسية تناولت ثلاثة محاور وتنوعت في عدة مواضيع عامة بيّنت من خلالها نبذه في الكشافة بصفةٍ عامة.

حيث بدأ الجلسات مشرف النشاط الكشفي بتعليم الرياض القائد حمد الحميزي، قدم فيها نبذه عن تاريخ الحركة الكشفية، وأهدافها، ومبادئها. كما بيّن حركتها بالمملكة، ودخولها، وبداية تأسيسها. فيما بيّن أنظمة التأهيل لدى القائد الكشفي.

وفي جلستها الثانية قدّم مشرف المركز التدريبي القائد أحمد العسيري جلسته بيّن فيها المنهج ومجالاته ومناهج الأشبال والزي الكشفي وبعض الهوايات والأنظمة فيها.

فيما بدأت الجلسة الثالثة بتقديمها من خلال القائد الكشفي احمد الشهري حيث طرح تجربته وأيضاً وضح خلالها مدى سلاسة الكشافة وبساطتها، بيّن فيها آلية التسجيل ونظام التسلسل القيادي بالطليعة الكشفية وأبرز تقاليد الفرقة الكشفية.

%d9%88%d8%b1%d8%b4%d8%a9-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%aa%d9%83%d9%88%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b4%d8%a7%d9%81%d8%a91

أقيمت الورشة على مدى يوم كامل، وضحت من خلالها الصورة العامة للكشافة ودراساتها. وبين خلال الورشة المراحل والجداول الخاصة ببرامج الكشافة بحيث يتم تأهيل الرواد والمعلمين بشكل رسمي لقيادة فرق تطوعية كشفية.

عن محمد كعوات

شاهد أيضاً

“ملتقى الألوان” بالطائف يختتم فعالياته

منيرة السفياني – الطائف :  أُختتم مساء أمس ملتقى ألوان الصيف بحديقة الفيصيلية بالحوية الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *