الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / التأهيل الشامل بالدرعية يدشن قسم التأهيل لـِ 216 مستفيداً من ذوي الإعاقة

التأهيل الشامل بالدرعية يدشن قسم التأهيل لـِ 216 مستفيداً من ذوي الإعاقة

انماء – واس : 

دشن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض يوسف بن مسفر السيالي، مساء أمس، “قسم التأهيل في مركز التأهيل الشامل للذكور بالدرعية ، بحضور مدير المركز عبدالإله العتيبي، والمدير الاستراتيجي للمشروع عبدالله المشوح.

وتهدف فكرة إنشاء القسم إلى تعويد المقيمين في المركز من ذوي الإعاقة، خاصةً المدركين منهم وذوي الإعاقات البسيطة، على ممارسة حياتهم الطبيعية وقضاء احتياجاتهم الأساسية دون الحاجة للآخرين ، لكي لايشكلوا عبأً على أهاليهم بعد خروجهم من المركز .

ويحتوي الجناح على غرفة للنوم وصالة طعام ومطبخ، بالإضافة إلى صالتين لمشاهدة الأفلام التحفيزية التي تناسب قدراتهم العقلية وممارسة الألعاب الرياضية والترفيهية الخفيفة.

وأوضح السيالي أن مركز تأهيل الدرعية يرعى 216 حالة بمختلف درجات الإعاقة وأنواعها، ويقدم خدماته لتأهيل هذه الفئة تأهيلاً نفسياً واجتماعياً ومهنياً تحت إشراف طاقم عمل يضم العديد من الكوادر الطبية والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، معرباً عن شكره للمسؤولين في شركة ڤيليبس على هذا المشروع الخيري، ومؤكداً على أهمية وقوف القطاع الخاص إلى جانب القطاع العام لتحقيق التكامل، وضرورة قيام الشركات والمؤسسات الأهلية بأدوارهم في المسؤولية الاجتماعية.

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

الأنصاري: مشاريع تنموية تحول الأسر من العوز إلى العطاء

انماء – الكويت : أكد المدير العام بجمعية النجاة الخيرية الدكتور محمد اسماعيل الانصاري ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *