الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / لجنة توعية مجتمع التعليم ووقايته من المخدرات تعقد اجتماعها الأول

لجنة توعية مجتمع التعليم ووقايته من المخدرات تعقد اجتماعها الأول

فهد آل جبار – الرياض:

عقدت لجنة توعية مجتمع التعليم ووقايته من الوقوع في المخدرات والمؤثرات العقلية في تعليم الرياض اليوم اجتماعها الأول برئاسة رئيس اللجنة مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ عبد الله بن سعد الغنام وحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات الاستاذة ريم الراشد ومدراء ومديرات إدارات التوجيه والإرشاد والتوعية الإسلامية والإشراف التربوي والنشاط الطلابي والعلاقات العامة والإعلام للبنين والبنات .

ورحب الغنام بأعضاء اللجنة مؤكدا أن هدف اللجنة هو التوعية  بخطورة المخدرات والمؤثرات العقلية على المجتمع بصفة عامة وعلى المجتمع المدرسي بصفة خاصة من خلال تقديم الأنشطة والبرامج المساندة للمجتمع التعليمي وإقامة المعارض والمسابقات المختلفة لخلق بيئة تعليمية خالية من المخدرات والمؤثرات العقلية.

هذا وتحدثت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الاستاذة ريم الراشد مؤكدة خطر المخدرات على المجتمع التعليمي ووجوب التصدي لهذه الآفة عن طريق تفعيل اللجنة وإقامة الملتقيات لزيادة الوعي بين أفراد المجتمع.

تضمن الاجتماع كلمة لمدير التوجيه والإرشاد الأستاذ عبدالرحمن السبيل تحدث فيها عن الشراكات التي تقوم بها الإدارة للتعاون في مكافحة هذه الآفة من خلال التوعية كما تحدثت الأستاذة هيا الناصر مدير التوجيه والإرشاد للبنات عن المخدرات وأخطارها وجهود إدارة التوجيه في الوقاية منها.

كما أوضح ممثل النشاط الطلابي الأستاذ عبدالله الفارس عن دور مجالس النشاط في المدارس في التوعية بخطر هذه الآفة على الطلاب والطالبات ، وكذلك تعزيز القيم لدى الطلاب والطالبات باعتبارها سد منيع تقيهم من الوقوع ضحية هذه الآفة.

كما تطرقت كل من إدارتي التوعية الإسلامية بنين وبنات من خلال الأستاذ أحمد الخميس والأستاذة ماجدة العصلاني عن دور التوعية الإسلامية في توعية المجتمع التعليمي من خطر هذه الآفة وضرورة استغلال المعارض في التحذير من هذه الآفة.

كما تحدث كل من منسق التوجيه والإرشاد بنين الأستاذ سعود الحربي ومنسقة البنات الأستاذة سحر عطية عن جهود الإدارتين في التصدي لهذه الآفة المدمرة للطلاب والطالبات من خلال إقامة المعارض التوعوية وتدريب الطلاب والطالبات على الحقائب التوعوية بأضرار المخدرات لتدريب زملائهم بالمدارس ، وعمل زيارات ميدانية للطلاب لبعض الجهات الحكومية المتخصصة في مكافحة هذه الآفة ومشاركة طلاب المرحلة الثانوية ببعض البحوث بأضرار المخدرات وتفعيل مادتي التربية الفنية والبدنية للتوعية بأضرارها ومخطارها على الفرد والمجتمع.

img-20180207-wa0018

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

أدبي أبها يدرب على القراءة النوعية

إنماء – أبها: نظم نادي أبها الأدبي دورة تدريبية بعنوان “القراءة النوعية” لزوار معرض جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *