الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / العفالق: إن رسالة هذه السنة في كلنا منتجون٨ هي “السعادة “

العفالق: إن رسالة هذه السنة في كلنا منتجون٨ هي “السعادة “

وجدان الحمد – الأحساء:

عقدت جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية بالتعاون مع أمانة الأحساء يوم الأربعاء مؤتمراً صحفياً لفعالية ( كلنا منتجون)، تحت شعار ” هب البراد”، وذلك بحضور ممثل أمانة الأحساء الأستاذ/ خالد العرجي ونخبة من الاعلاميين والاعلاميات في فندق الأحساء انتركونتننتال.
بدأ المؤتمر بتقديم الأستاذ/ عبدالرحمن البطيح الذي ذكر بأنه سيتضمن عدة محاور، من ضمنها: التعريف عن فعالية (كلنا منتجون٨ “هب البراد” ورؤيته ورسالته وأهدافه، إضافة إلى الفكرة الجديدة التي طرحتها الجمعية في مجال الفعاليات، بعدها انتقلت الكلمة لرئيسة جمعية فتاة الأحساء الأستاذة/ لطيفة العفالق والتي ذكرت” أننا نأمل أن تتكلل الفعالية بالنجاح، وأن رسالة هذه السنة ١٤٣٩هـ هي “السعادة”، السعادة في العطاء، السعادة في الإنجاز، السعادة بالمبادرة، السعادة مع الوالدين….وغيرها من السعادات.
كما صرحت “العفالق” بأن العائد من المهرجان أو الفعالية سيكون جزء منه لبناء مساكن للأسر المحتاجة وخاصة أن الدعم الذي كنا نلقاه سابقاً أصبح أقل، فعلينا عمل مبادرات ومشاريع من أحل دعم الأيتام وغيرهم من الأسر، فلدينا في الجمعية أكثر من ٣٠٠٠ أسرة.
كما تقدمت “العفالق” بالشكر لأعضاء مجلس الإدارة وفريق العمل، كما شكرت المتطوعين والمتطوعات على يبذلوه من جهود.
بعدها تحدثت نائبة رئيسة جمعية فتاة الأحساء ورئيسة فعالية (كلنا منتجون) الأستاذة/ فادية الراشد، بأن من أهم الأهداف لهذه الفعالية هي دعم الأسر المنتجة وتدريبها وتطويرها، ففي السنوات السبع الماضية تم دعم وتدريب وتسويق ومساعدة الأسر بدورات تدريبية وتطويرهم ذاتياً، أما اليوم ونحن في السنة الثامنة فقد وصلنا إلى تمكين هذه الأسر، وعملنا كل مافي جهدنا لوصول الأغلبية إلى التميز، كما إن الجمعية تفخر بأن جميع أو أغلب الأسر المنتجة انطلقت منها.
أيضاً ذكرت “الراشد” أنه اختير لـ (كلنا منتجون٨) شعار “هب البراد” بسبب الوقت الذي ستنعقد فيه الفعالية وهو نهاية شهر فبراير ٢٠١٨م.
هذا وقد ذكرت الأستاذة/فادية بأن الجمعية تواصلت مع الهيئة العامة للترفيه في هذا العام للفعالية وطلبت دعمها خصوصاً الهيئة تدعم كل شيء مميز وعمل مؤسسي واضح، ولله الحمد نال هذا الطلب على القبول، وبيّنت الأستاذة فادية أن هذا الدعم هو دعم جزئي فقط.
وبينت أن “هب البراد” ستحتوي على عدة فعاليات، منها: معرض “كلنا منتجون٨” الأسر المنتجة (البوثات)، وعرض خواطر الظلام، ومنشد شيلة “هب البراد” عبدالعزيز العليوي، وفريق خواطر الظلام ، وفلكلور شعبي نسائي، وعروض بهلوانية، بالإضافة للكاريوكي للفتيات، وألعاب كرنفالية، كما استهدفنا في “هب البراد” نشر ثقافة التطوع من خلال مشاركة أكثر من ١٠٠ متطوع ومتطوعة، كما سيتم فتح أبواب منتزه الملك عبدالله البيئي صباحاً من أجل حضور الطلاب والطالبات للفعالية، بالإضافة للفترة المسائية من ٢١ وحتى ٢٧ فبراير.
وختمت الأستاذة فادية حديثها بالشكر للاعلاميين والاعلاميات، وذكرت أنها تتمنى الدعم من الجميع.
بعد ذلك رحبت مسؤولة التسويق والاعلام بالجمعية الأستاذة/ نوال العفالق بالحضور وذكرت أن هذه النسخة من “كلنا منتجون٨” بحلتها الجديدة يجيب أن تتواكب اعلامياً؛ لأن الاعلام الجديد يختلف عن القديم، فالجمعية لاتستطيع أن تصل للجمهور إلا من خلال الاعلاميين والاعلاميات، وأنهم داعمين لها، بعدها طرحت الأستاذة نوال الخطة الاعلامية وكيفية الاعلانات، واستخدام جميع الوسائل حتى يصبح لدى الجميع من الجمهور علم بهذه الفعالية.
أخيراً.. خُتِم المؤتمر بمجموعة من الأسئلة والاستفسارات التي وجهها الاعلاميون للأساتذة.
وبالنهاية تم شكر الاعلاميين على الحضور وتغطيتهم للمؤتمر، كما شكر أعضاء الجمعية أ.عبدالرحمن البطيح رئيس فريق “ميمو ميديا” الراعي الاعلامي لـ “هب البراد” وشكروا أعضاء الفريق.

عن وجدان الحمد

شاهد أيضاً

ساعة الملك عبد العزيز في مقدمة القطع النادرة لمزاد نفائس الثاني في مملكة البحرين

إنماء – البحرين: ستكون ساعة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، مؤسس المملكة العربية السعودية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *