الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / نائب أمير منطقة جازان يتفقد قرية جازان التراثية بالجنادرية “32”

نائب أمير منطقة جازان يتفقد قرية جازان التراثية بالجنادرية “32”

حسن آل ناحي – جازان :

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان مساء آمس بجولة تفقدية لقرية منطقة جازان التراثية بالجنادرية.

وشملت جولة سموه مختلف أقسام القرية التي تمثل مشاركة مختلف محافظات المنطقة في القطاع الجبلي والتهامي وجزر فرسان والمتمثلة في البيت التهامي (العشة) والبيت الفرساني والبيت الجبلي والمركز الحضاري والسوق الشعبي.

ووقف سموه على عروض الفرق الشعبية التي تقدم بساحة القرية وما يقدمه المطعم الشعبي من مأكولات وما يشتمل عليه السوق الشعبي من معروضات تبرز الحرف والصناعية التقليدية التي تزخر بها المنطقة وما يقدم من خلال تلك المواقع للزوار .

واطلع سموه خلال الجوله على أركان سوق الأسر المنتجة المشارك لأول مرة في المهرجان الذ تنظيمة جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان.
وعبر سمو نائب أمير منطقة جازان في ختام الجولة عن سعادته بما شاهده موجهاً بمضاعفة الجهود المبذولة بما يبرز الصورة الحقيقية للمنطقة وما تزخر به من موروث شعبي وتاريخي وما تشهده من حركة تنموية في شتى المجالات وما تزخر به من مقومات طبيعية واقتصادية وسياحية وغيرها.

وبين سموه أن مشاركة منطقة جازان في الجنادرية تعد مميزة ومتجددة في هذا العام وهي تحاكي واقع البيئة الجازانية بتضاريسها المختلفة وتنوعها الجغرافي من جبال خضراء وسهول ممتدة وشواطئ ساحرة جذابة، يمثل كل هذا التنوع كل محافظات المنطقة والتي تجتمع في قرية جازان التراثية بالجنادرية , منوهاً بجهود اللجان العاملة و الجهات الحكومية والأهلية المشاركة متمنيًا للجميع التوفيق والسداد وأن يحقق المهرجان أهدافه التي وضع من أجلها.

عن حسن آل ناحي

شاهد أيضاً

عشرات #الأطفال يشاركون في #مسابقة_الأمير_سلطان لحفظ #القرآن للمعاقين 

أبرار السبر –  الرياض: تحتضن العاصمة الرياض فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من جائزة الأمير سلطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *